المقالات

مصطفى النجار يكتب : رسالة عاجلة إلى وزيري السياحة والطيران



في يوم 29 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 4:03 م

يعلم الجميع مدي ما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي من جهود لجذب السياحة العالمية إلي مصر، في إطار هدف أكبر لدعم الاقتصاد المصري و في إطار هذه الجهود لا يجب أن يتواني أحد في دعم السياحة المصرية.

إن ما تحقق من بنية أساسية في مصر وتطوير التنمية السياحية في كل مناطق مصر، يجعلنا نحلم ولا شيء مستحيل مع الرئيس السيسي بأن نصل بالفعل إلي ٣٠ مليون سائح و ٣٠ مليار دولار.

ولعل مؤتمر المناخ من الأحداث المهمة التي أكدت علي أن مصر قادرة علي ذلك، و الشيء المؤكد أن صناعة الأحداث لجذب الحركة السياحية إلي مصر، هي أقوي وسائل التسويق و التنشيط حاليا، فدائما ما نكرر أن السياحة الترفيهية و تنظيم الأحداث الرياضية و الفنية الكبري، هي التي تضع مصر في بؤرة الاهتمام الدولي من هنا و بعد أن لاحظنا جميعا منذ شهرين النجاح الكبير و ما أحدثه من سمعة طيبة وهو عرض أزياء المصمم العالمي ستيفانو ريتشي بالأقصر و نجوم العالم التي حضرت و تحدثت عنها كل وسائل الإعلام في العالم.

الشهر القادم في ديسمبر نحن أمام حدث دولي مماثل لأحد أكبر عروض الأزياء في العالم، الذي تنظمه مؤسسة كريستيان ديور الفرنسية علي سفح منطقة أهرامات الجيزة أمام تمثال أبو الهول، وغني عن القول أن هذا العرض المدعو له نجوم العالم و كبار رجال الأعمال سيكون ذو تأثير كبير لصالح السياحة المصرية.

لكنني علمت من مصدر وثيق الصلة بمجموعة كريستيان ديور أن كل رجال الأعمال و المدعوين الكبار بطائرات خاصة، والذين ينتظرون حضور عرض الأزياء في مصر أمام الأهرامات، يواجهون مشكلة كبري تتعلق برغبتهم في النزول بطائراتهم الخاصة في مطار سفنكس الدولي الجديد، وقد طلبوا بالفعل ذلك حتي يتمكنوا من زيارة المتحف الكبير و الأهرامات، و حضور عرض الأزياء في يوم واحد والعودة بطائراتهم، ولذلك طلبوا نزول هذه الطائرات الخاصة في مطار سفنكس الدولي، ولكن هذا الطلب يواجه مشكلة في تنفيذه، حيث أن وزارة الطيران طلبت نزول هذه الطائرات في مطار القاهرة الدولي، ويأمل منظمو العرض في أن توافق الوزارة علي النزول في مطار سفنكس حتي لا يضيع وقت هؤلاء ما بين مطار القاهرة و منطقة الأهرامات.

ونحن نتسائل و نوجه سؤالنا إلي الفريق محمد عباس فايد وزير الطيران المدني و السيد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، هل هناك إمكانية للمساعدة في السماح لهذه الطائرات الخاصة بالنزول في مطار سفنكس أم أن هناك مشاكل فنية أو لوجيسيتة تعوق ذلك؟ .

إننا نأمل أن يتم حل هذه المشكلة إذا كانت هناك إمكانية لذلك فالمستفيد بالطبع هو مصر و السياحة المصرية التي ستكون في بؤرة إهتمام الإعلام الدولي وهو ما نرجوه جميعا حتي نحقق هدف الرئيس السيسي ب ٣٠ مليون سائح و ٣٠ مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى