المقالات

محمود السيوفى يكتب : شكراً كامل أبوعلى



في يوم 7 يناير، 2020 | بتوقيت 2:54 م

لا تربطنى علاقة برجل الأعمال كامل أبو على ، ولا توجد قنوات إتصال معه ، إلا بعض الأخبار التى تصل للنشر من خلال مكتبه ، وأنا كصحفى متخصص فى الشأن السياحى لدى بعض التحفظات المشروعة على بعض رجال الأعمال ومن بينهم أبوعلى .. لكننا اليوم أمام حالة جديدة وحدث جديد يستوجب على كل صاحب قلم حر وشريف أن يقول كلمة حق لرجل فكر وخطط وصرف من الأموال ونفذ ونجح فيما خطط له .. نعم نحن أمام حدث رياضى سياحى عالمى يقام لأول مرة على أرض مصرية ، وهو اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا ” بيك الباتروس _الكاف 2019″ على أرض مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر .

نعم نجح كامل أبوعلى فيما فشلت فيه هيئة تنشيط السياحة ، بل ووزارة السياحة بالكامل ، حيث تلتفت أنظار العالم اليوم إلى مصر الحضارة والتاريخ ، لمتابعة هذا الحدث السنوى الهام ، بحضور كوكبة من نجوم العالم منهم البرازيلى مافو ، والأرجنتينى فيرون ، والفرنسى يورى دجوركاييف ، والبرتغالى نونو جوميش ، والإيفوارى دروجبا ، واليابانى ناكاتا ، والسعودى سامى الجابر ، والأنجولى فلافيو ، والكاميرونى روجيه ميلا ، والسنغالى الحاج ضيون ، والإيفوارى يايا توريه ، والزمبى كالوشا بواليا ، والنيجيرى كانو ، والكاميرونى صامويل إيتو ، والنيجيرى أموكاشى ، وغيرهم من النجوم .

.. نعم مدينة الغردقة اليوم أمام العالم فى أبهى صورها ، لإقامة هذا الحدث الكبير ليكون بداية لأحداث أخرى لا تقل أهمية عن اختيار الأفضل فى أفريقيا ، وهى بداية أيضا لمدن مصرية أخرى تستطيع أن تستقبل أحداث مهمة ، بشرط أن تتوفر الإرادة والتخطيط السليم .. لما لا ومصر تستطيع فعل المستحيل بما تتمتع به من جو فريد ومميز وحضارة لا مثيل لها ، ومقاصد سياحية مختلفة تجمع بين الثقافية والشاطئية والعلاجية ، وقبل كل ذلك مصر بلد الأمن والأمان .. مصر بلد الطيبين ، شعب كريم مضياف فاهم واع بما يدور حوله .

إن ما فعله كامل أبوعلى ، هو فى الأساس يصب فى مصلحة السياحة المصرية من ناحية الترويج والتسويق لمصر سياحياً ، ومن ناحية أخرى أصبحت فنادق مجموعة الباتروس معروف لدى نجوم الكرة ، ببسبب إستقبالها للمشاهير منهم  ، وهنا لابد من وقفة مع من يطلقون على أنفسهم الكبار فى صناعة السياحة ، حيث تسبب كامل أبوعلى فى وضعهم فى موقف صعب ومحرج ، وهنا أيضا نسأل أين حامد الشيتى وسميح ساويرس وحسام الشاعر وسمير عبدالفتاح وناصر عبداللطيف ونورا على وغيرهم من رجال السياحة من إستقبال أحداث مهمة كما فعل أبوعلى ؟ .. أنا هنا لا أجامل كامل أبوعلى ، ولكنى أمام حدث مهم جعل أنظار العالم تنظر اليوم إلى مصر بسبب فكر وتخطيط أبوعلى ، وكما قلت لدى تحفظات على بعض رجال الأعمال ومن ضمنهم كامل أبو على ، خاصة فيما يخص أموال الطيران العارض ، وأموال أراضى هيئة التنمية السياحية لدى بعضهم منذ سنوات ، وأمور أخرى ليس وقتها الآن ، لكن وجب على أن أقول شكراً كامل أبوعلى ، وشكراً لكل رجل أعمال يقدم شئ لبلدى .

زر الذهاب إلى الأعلى