البترول والطاقة

“الوادي للصناعات الفوسفاتية” توقع مع “هندسة البناء الصينية وونج فو” خطاب نوايا لمشروع حامض الفوسفوريك

840 مليون دولار أمريكي إجمالي قيمة العقد بما يعادل نحو 5.8 مليار يوان صيني



في يوم 20 يوليو، 2019 | بتوقيت 2:43 م

وقعت شركة الوادي للصناعات الفوسفاتية خطاب نوايا مع المجموعة المشتركة لشركة هندسة البناء الصينية وشركة ” ونج فو ” المحدودة بمناقصة مشروع مصنع حامض الفوسفوريك مؤخرا، والتي تبلغ قيمة العقد 840 مليون دولار أمريكي (حوالي 5.8 مليار يوان صيني) بمدة 30 شهرا.

ويقع المشروع في منطقة أبو طرطور في محافظة الوادي الجديد جنوب غربي مصر، ومن المقرر بناء مصنع لمنتجات حامض الفوسفوريك على المستوى التجاري. ويشمل عقد المشروع أعمال هندسية ومشتريات وإنشاءات(EPC)، بما فيه المرافق التكنولوجية، والمرافق العامة، ومرافق التخزين والنقل، بالإضافة إلى المرافق المتكاملة داخليا وخارجيا.

وسيتم بناء مصنع إنتاج حامض الفوسفوريك بالطريقة الرطبة P2O5 بالقدرة الإنتاجية 500 ألف طن سنويا، ومحطة حامض الفوسفوريك المتكاملة بالقدرة الإنتاجية 1.6 مليون طن سنويا، إضافة إلى المرافق العامة ومحطة استرداد الحرارة المهدرة. ومالك هذا المشرور هو الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة.

وقامت شركة هندسة البناء الصينية بدمج الموارد الفائقة لصناعة الفوسفور الكيميائي المحلية مثل شركة “ونج فو” المحدودة وشركة دونغ هوا المحدودة للتكنولوجيا الهندسية. وخلال السنة، حصلت الشركة على العديد من عقود المقاولات الدولية بعد منافسة شديدة مع الشركات العالمية. ويعد هذا المشروع حاليا أكبر عقد مقاولات في الخارج لصناعة الفوسفور الكيميائي الصينية، كما أنه ثمار أخر لشركة هندسة البناء الصينية في السوق المصرية بعد مشروع المنطقة التجارية المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى