البترول والطاقة

رئيس سيناء للغاز : الشركة نجحت في توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 22 ألف عميل منزلي بمناطق امتيازها بنسبة 110 % من المخطط



في يوم 3 أبريل، 2021 | بتوقيت 5:23 م

 

أنور :

الشركة نجحت في تحقيق تحقيق أعلى إيرادات بلغت 225 مليون جنيه

تنفيذ المرحلة الاولي من شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة خليج نبق والمنتزه بمدينة شرم الشيخ لتوصيل الغاز الطبيعي لعدد 55 منشاة تجارية و فندقية 

التعاقد مع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس لتنفيذ شبكات الغاز الطبيعي لمدينة شرق بورسعيد الصناعية.

1.5 مليون ساعة عمل وعدد 1.9 مليون كيلو متر للقيادة بدون حوادث 

تبني تكنولوجيا ناقلات الغاز الطبيعي المضغوط للتوصيل للمصانع بمنطقة ابوزنيمة الصناعية البعيدة عن خطوط الشبكة القومية للغاز .

أشاد المهندس محمود أنور رئيس شركة سيناء للغاز بالدعم الدائم والمستمر الذي تتلقاه الشركة والعاملين بها من  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، للدور الوطني الذي تقوم به شركة سيناء للغاز كممثل لقطاع البترول في تنمية جزء غال من أرض مصر وهو شبه جزيرة سيناء.

وقال أنور  أن الشركة حققت خلال عام2020 أعلى صافي ربح منذ إنشائها وقدره 11 مليون جنيه مقارنة ب 8 مليون جنيه خلال العام 2019، بزيادة قدرها 38 % في ظل نجاح شركة سيناء للغاز في تحقيق أعلى إيرادات بلغت 225 مليون جنيه . 

نجحت الشركة في توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من (22) ألف عميل منزلي بمناطق امتياز الشركة وهو ما يمثل 110 % من المخطط للشركة . 

سارعت الشركة في تنفيذ توجيهات السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي حيث ساهمت شركة سيناء للغاز في انجاز ثلاث مشاريع كبريمنها :

إنشاء الشبكات الخارجية والداخلية لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمناطق امتيازها و ذلك بعد قيام شركة سيناء للغاز بعمل الدراسات الفنية لعدد 20 محطة وتم بالفعل تشغيل محطتي تموين السيارات بالغاز الطبيعي خلال عام 2020 بمدينة شرم الشيخ و جاري استكمال باقي المحطات خلال العام الجاري ، وأيضا توصيل الغاز الطبيعي لعدد 40 مخبز ضمن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمخابز البلدية ، وكذلك المساهمة في المشروع القومي لتطوير القرى المصرية ( حياة كريمة ) ، حيث بدأت شركة سيناء للغاز فى اعمال الرفع المساحي و الدراسات الفنية  لتوصيل الغاز الطبيعي لعدد 16 قرية بمركز القنطرة شرق التابع لمحافظة الإسماعيلية .

نجحت شركة سيناء للغاز بدعم من السيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في فتح افاق جديدة لتوصيل الغاز للمنشآت الصناعية و ذلك من خلال المشروعات التالية :

التعاقد مع الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس لتنفيذ شبكات الغاز الطبيعي لمدينة شرق بورسعيد الصناعية.

تبني تكنولوجيا ناقلات الغاز الطبيعي المضغوط للتوصيل للمصانع بمنطقة ابوزنيمة الصناعية البعيدة عن خطوط الشبكة القومية للغاز .

البدء في تنفيذ الشبكات الارضية وتركيب محطة تخفيض الضغط لمنطقة ستيل كابيتال بالعاشر من رمضان .

قامت شركة سيناء للغاز بتوقيع عقد مع شركة الدلتا لإنتاج الكهرباء لتوصيل الغاز الطبيعي لمحطة الكهرباء الغازية قدرة 240 ميجا وات بحي المساعيد بمدينة العريش وذلك من خلال انشاء الشبكة الارضية وتوريد وتركيب محطة تخفيض الضغط والقياس بسعة 105 الف متر مكعب في الساعة وبتكلفة إجمالية حوالي 40 مليون جنيه .

و على صعيد المنشآت السياحية و التجارية انتهت شركة سيناء للغاز من تنفيذ المرحلة الاولي من شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة خليج نبق والمنتزه بمدينة شرم الشيخ لتوصيل الغاز الطبيعي لعدد 55 منشاة تجارية و فندقية .

ولمواكبة حركة التحديث و التطوير بقطاع البترول قامت شركة سيناء للغاز بالتعاقد لتطبيق نظام ( الساب SAP ) ERP  تمهيدا لربط موارد الشركة مع نظام ادارة الموارد الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والذى تم البدء فى تنفيذه في اكتوبر 2020 وقد تم الانتهاء من توفيق النظم بالساب لتتوافق مع نظام العمل بالشركة وتم التشغيل التجريبي وإدخال البيانات منذ أول مارس 2021 للتأكد من تكامل واكتمال النظام .

وتولي شركة سيناء للغاز اهتمام خاص بمجال السلامة والصحة المهنية حيث حققت الشركة بفضل من الله اكثر من 1.5 مليون ساعة عمل وعدد 1.9 مليون كيلو متر للقيادة بدون حوادث مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، كما تمكنت الشركة من الحصول على عدد 2 موافقة من جهاز شئون البيئة لمحطات الشركة بمناطق القناة ، وكذلك الحصول عل  ترخيص تداول المخلفات الخطرة من الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ، وفى مجال الدراسات الفنية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية تمكنت الشركة من إجراء عدد 4 دراسات مخاطر تشغيلية وتقييم مخاطر لمحطات تخفيض الضغط بمنطقة العاشر من رمضان ، ايضا تمكنت الشركة من تجديد شهادتي الايزو 45001 في مجال إدارة السلامة و 14001 في مجال الإدارة البيئية .

وفي آطار توصيات يوم السلامة لوزارة البترول والثروة المعدنية بالتوسع في استخدام التطبيقات الرقمية و الوسائل التكنولوجية الحديثة لإدارة منظومة السلامة، توسعت الشركة في تغطية كافة سيارات الشركة على برنامج إدارة الأسطول وتتبع السيارات ( GPS )، كما تم تغطية  محطات تخفيض الضغط ومراكز خدمة العملاء والمخازن بكافة مناطق الشركة عن طريق أنظمة كاميرات المراقبة والإنذار الألى المبكر وأن كافة هذه  الأنظمة يتم صيانتها والمتابعة الدورية لها ذاتياً من خلال العاملين بالشركة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى