الدنيا والدين

” اليوم الاقتصادي ” ينفرد بنشر ملامح الضوابط المنظمة لموسم العمرة 1446 هجرية



في يوم 8 سبتمبر، 2024 | بتوقيت 5:15 م

 

انتهت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة سامية سامى، رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار من مناقشة الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام 1446هجرية ، وتقوم سامية بعرض ما تم الإتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة على وزير السياحة والآثار شريف فتحى لاعتمادها  .

وعلم ” اليوم الاقتصادي ” ، أن الضوابط الجديدة هى نفس ما جاء بضوابط العام السابق مع تعديل فى بعض البنود الخاصة بخطاب الضمان والمشرفين ، حيث  استجابت اللجنة لطلب الأعضاء  الممثلين للقطاع السياحى بشأن خطاب الضمان ، وتم اعتماده ليكون كالتالي: خطاب ضمان بمبلغ مليون و500 ألف جنيه ، وشيك بنكى بمبلغ 3 مليون و500 ألف جنيه ، كما تم مناقشة موعد فتح الباب أمام الشركات للإعلان عن برامجها ، ليكون فى اليوم التالى لاعتماد الوزير للضوابط ، حيث سيتم إجراءات التوثيق من خلال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة .

وتؤكد المعلومات أن العمرة ستكون بالنظام المفتوح دون تحديد أعداد أو كوتة ، حيث سبق ل” اليوم الاقتصادي ” وفى تصريحات خاصة لمصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار أن أكد على ذلك ، خاصة فى ظل التطورات السريعة من الجانب السعودى فيما يخص تأشيرات الدخول بغرض العمرة .

وتضيف المعلومات أن اللجنة أقرت فى اجتماعها فيما يخص المشرفين ، أن تقوم الشركة باختيار مشرف واحد لكل 50 معتمر ، على أن يتم الإتفاق مع المعتمر على كل تفاصيل البرنامج من مواعيد السفر والوصول وأماكن الإقامة فى مكة المكرمة والمدينة المنورة ، والخدمات المقدمة طبقاً لما جاء فى العقد بدون تحميل المعتمر أى مبالغ إضافية.

تشير المعلومات أنه فور اعتماد وزير السياحة والآثار للضوابط ستقوم غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بمناسبة أعضائها للبدء فوراً فى الإعلان عن برامجها طبقا لما جاء بالضوابط المنظمة ، مع التأكيد على التسجيل على بوابة العمرة المصرية وسداد الرسوم لاستخراج الباركود لكل معتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى