السياحة والطيران

عاطف عجلان  : السياحة تشهد انتعاشة حقيقية بفضل الاستقرار ..وتوقعات برفع حظر السفر البريطانى والروسى قريبا

عجلان : فتح باب تلقى طلبات الحج السياحي مبكرا فرصة للترويج وتلافي الأخطاء



في يوم 26 يناير، 2019 | بتوقيت 7:37 م

 

أكد عاطف محمد عجلان عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة الحبايب للسياحة إن كل المؤشرات تشير الى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر ستحقق انتعاشة كبيرة خلال العام الحالى الذى سيتفوق على سابقه.
أضاف عجلان فى تصريحات صحفية أن الزيادة التى تحققت فى العام المنتهى 2018 والمتوقعة فى عام 2019 ترجع الى حالة الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تشهده البلاد والجهود التسويقية المكثفة التى تقوم بها الحكومة ممثلة فى وزارة السياحة والقطاع الخاص ممثلا فى مستثمرى السياحة على مدار السنوات السبع الماضية وكان لها أثرا كبيرا فى زيادة الاعداد الوافدة لمصر.
وأكد أنه حال استمرار حالة الهدوء والاستقرار الذى تعيشه مصر أن يتم قريبا رفع حظر السفر عن شرم الشيخ من قبل السوقين الروسى والبريطانى كما ستشهد السياحة الثقافية انتعاشة كبيرة وطفرة فى الأعداد والإيرادات التى ستحققها خلال العام الحالى .

أشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن الصورة الذهنية عن مصر تغيرت للأفضل عن الماضي بشكل ايجابي كبير جدا نتيجة لجولات ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي برؤساء وزعماء العالم والإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تمت مؤخرا وكذلك جهود وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والقطاع السياحي وتواصلهم مع منظمي الرحلات بالخارج والمشاركة في الفعاليات والمعارض السياحية العالمية.
وعن ضوابط الحج السياحى أكد عاطف محمد عجلان أن هذه الضوابط تستهدف الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحى الذى التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية فى جميع مراحله ابتداء من استقبال المواطن عند تقديم جواز سفره للشركة وحتى عودته من أداء الفريضة مرورا بتوفير وسيلة السفر والانتقالات داخل الاراضى المقدسة والإقامة المتميزة بمكة والمدينة بالاضافة الى الخدمات التى تنفرد بتقديمها شركات السياحة فى منى وعرفات حيث يتم التعاقد على مخيمات خمس نجوم كاملة التجهيزات من الأثاث الفاخر وأجهزة التكيف والأغذية والمشروبات من خلال بوفيهات مفتوحة على مدار اليوم.
أوضح عضو غرفة شركات السياحة أن فتح باب التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج قبل بدء الموسم بحوالي ثمانية أشهر سيكون فرصة كبيرة لمواجهة أي عوائق أو مشكلات وأخطاء كانت تحدث في الماضي وفرصة أيضاً للتسويق والدعاية لبرامج الحج من خلال شركات السياحة المصرية ودراسة أفضل العروض من الشركاء في المملكة العربية السعودية للإقامة بالفنادق وتحديد وسائل الانتقال المناسبة لأداء الشعائر هناك.
وأشاد عاطف عجلان بجهود وزيرة السياحة و اللجنة العليا للحج والعمرة في خروج الضوابط المنظمة للحج وفتح باب تلقي طلبات الحج السياحي مبكرا وكل هذا يصب بالدرجة الأولي في مصلحة المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج ويعطي فرصة أكبر لوزارة السياحة والوزارات المعنية بالإضافة الى شركات السياحة لمواجهة أي مشكلات أو عوائق تؤثر على موسم الحج.
ونبه عجلان الراغبين فى تأدية مناسك الحج هذا العام بسرعة التقدم لحجز رحلة الحج من خلال الشركات السياحية المعتمدة حيث أن فترة التقديم بدأت في 15 يناير الجاري وتنتهي في 17 مارس القادم أي أن مدة التقديم للحج لا تزيد عن 60 يوماً.
وأشار عجلان الى أن الحج السياحي يتميز بجودة الخدمات المقدمة ولديه فرص أعلي في الفوز بتأشيرة حج لان عدد تأشيرات الحج السياحيهى ضعف كامل عدد الحجاج المصريين في العام وأي مشاكل يتم حلها فورا من خلال اللجان المشرفة على الحج ويعتمد في تنقلاته على توفير أتوبيسات موديلات حديثة .لافتا الى أن هناك تنافس بين شركات السياحة على تقديم خدمات افضل للحجيج من خلال خدمات الاقامة والتنقل ووجود مشرفين لديهم خبرات لا تقل عن 5 سنوات في التعامل مع موسم الحج.

زر الذهاب إلى الأعلى