السؤال

إلى وزيرة السياحة



في يوم 20 يناير، 2019 | بتوقيت 11:28 م

هل يسيطر قطاع الفنادق على الاتحاد المصرى للغرف السياحية ؟ 

…………………

أولاً : يتردد وبقوة داخل القطاع السياحى أن الوزيرة الدكتورة رانيا المشاط استقرت على الأسماء الأربعة التى سيتم تعينها فى مجلس إدارة الاتحاد ، لينضموا إلى الأعضاء التى تم انتخابهم وهم ستة أعضاء ، ويتردد أن هذه الأسماء كانت بإقتراح من السيد أحمد الوصيف بإعتبار أنه هو رئيس الاتحاد القادم ، وهذه الأسماء هى سامح حويدق ،وتامر مكرم ونادر هشام على وأشرف ربيع عبد العال.

…………………

ثانياً : وبمراجعة الأسماء الموجودة فى مجلس الإدارة إذا صح ما يتردد على الأسماء المعينة ، يجد أن قطاع الفنادق مسيطر على المجلس ، فرئيس المجلس نفسه فى الأساس رجل فنادق ، بالإضافة إلى رئيس غرفة الفنادق ماجد فوزى ، ثم السيدة هبة بكرى، ثم نأتي للمعينين ، سامح حويدق فنادق وتامر مكرم فنادق ويشغل منصب رئيس جمعية مستثمرة جنوب سيناء ونائبه فيها أحمد الوصيف، ثم نادر هشام على فنادق ، والسؤال هنا أين السياحة الخارجية من هذه التعيينات؟ .

ثالثاً : وهو ما نريد أن نسأل عنه ما علاقة السيد أشرف ربيع عبد العال بالسياحة حتى يتم تعيينه فى مجلس إدارة الاتحاد إذا صح الكلام؟ ، فالرجل مع كامل الاحترام والتقدير له ليس له علاقة بالقطاع السياحي ، وقد يكون على كفاءة عالية ويمتلك خبرات كبيرة فى مجاله ، هذا بالإضافة إلى أننى على يقين بأن الاستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لم يطلب ذلك ، أو حتى على علم بذلك بإعتبار أنه إبن شقيقه ، فلماذا المجاملات ؟ ، خاصة وأن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص دائما ً على التأكيد على اختيار الكفاءات ، وأنه لا مجاملات لأحد الكل سواسية ..نتمنى التوفيق للاتحاد ومجلسه سواء صح هذا الكلام أم لا .

زر الذهاب إلى الأعلى