السياحة والطيران

بالتنسيق بين الأياتا وجنوب افريقيا .. مؤتمر دولى لبحث السلامة والأمن وتعزيز حركة السفر بين الدول الإفريقية


نائب رئيس الأياتا لإفريقيا والشرق الأوسط : سوق الطيران في إفريقيا يزخر بإمكانات هائلة غير مستغلة


في يوم 23 مايو، 2024 | بتوقيت 8:15 م

 

 

أشرف الحديدى

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن المؤتمر الإفريقي الذى يقام تحت شعار “نحو طيران أفريقي أكثر مرونة واستدامة”. سيعقد نسخته الثانية في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، في الفترة من 2 إلى 3 يوليو المقبل بالتعاون مع الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا باعتبارها شركة الطيران المستضيفة للمؤتمر ..

يأتى هذا المؤتمر في إطار مبادرة التركيز على إفريقيا التى أطلقها الإتحاد الدولي للنقل الجوي منذ عام لتعزيز مساهمة الطيران في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة إلى جانب تحسين الاتصال والسلامة والموثوقية للركاب وشركات الشحن..

تتناول جلسات المؤتمر موضوعات السلامة الجوية والأمن وتعزيز حركة المرور الإقليمية والبنية التحتية للمطارات وتجارة التجزئة الحديثة لشركات الطيران والاستدامة مع التركيز على وقود الطيران المستدام والشحن الجوي  والقوى العاملة الماهرة .

وصرح كامل العوضي نائب الرئيس الإقليمي لاتحاد النقل الجوي الدولي لإفريقيا والشرق الأوسط بأن سوق الطيران في أفريقيا يتمتع بإمكانات هائلة غير مستغلة، مع توقعات بتضاعف حركة المرور في السنوات الخمس عشرة المقبلة.

وقد حددت مبادرة التركيز على أفريقيا الأولويات الرئيسية التي، إذا تم التعامل معها بشكل تعاوني وفعال فإنها ستعزز صناعة الطيران في أفريقيا وتدعم تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف أنه بعد مرور عام على مبادرة التركيز على أفريقيا، شهدنا تقدمًا في مجالات مثل السلامة، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه، حيث يعتمد مؤتمر ” التركيز على أفريقيا” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي هذا العام على هذا التقدم من خلال معالجة المجالات الحيوية مثل السلامة والأمن. .

وقال ماليسيلا جون لامولا الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا إنه يسعدنا أن نستضيف مؤتمر صناعة الطيران الإفريقية فى جوهانسبرج وخاصة أن تطوير صناعة النقل الجوي يعد أمراً بالغ الأهمية للنمو الاقتصادي في أفريقيا.

وقال لامولا إن المؤتمر سيسمح لقادة الصناعة بتوحيد قواهم ودفع الأجندة من أجل صناعة طيران أفريقية أقوى وأكثر مرونة” ..

زر الذهاب إلى الأعلى