السياحة والطيران

أين نحن من خطط استثمار شركات الطيران العالمية فى المنطقة ؟


رايان إير " أكبر شركة طيران أوروبية منخفضة التكاليف تستثمر 1,4 مليار دولار في السوق المغربى خلال 2024  


في يوم 14 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 7:41 م

  

أشرف الحديدى

أعلنت شركة “رايان إير” أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا عن خطة للتوسع الكبير في استثماراتها فى سوق النقل الجوى المغربي خلال عام 2024 لتصل قيمة هذه الاستثمارات وفق ماأعنته الشركة إلى أكثر من 1,4 مليار دولار .. ويشمل المخطط الطموح للشركة التوسع فى رحلاتها وتشغيل أكثر من 1100 رحلة أسبوعياً عبر 175 خط جوى من وإلى المطارات في المغرب بما في ذلك 35 خطاً جوياً جديدا وتشمل استثمارات الشركة الطيران في السوق المغربية تشغيل رحلات أيضا على 11 مسارًا محليًا داخل المغرب والتي تقوم بتعزيز شبكة الخطوط الداخلية وتحفيز نمو حركة المرور الجوى من وإلى وعبر المملكة. 

وبحسب بيان للشركة فإنه مع تزايد الرحلات الإضافية ستتجاوز استثمارات رايان إير في المغرب 1.4 مليار دولار فى الطائرات وشبكة الخطوط الجوية .. كما ستمول أكثر من 500 فرصة عمل للطيارين وأطقم الطائرات والمهندسين بالإضافة إلى العديد من وظائف الدعم في مجال السياحة لتحقيق النمو الاقتصادي في 12 مدينة مغربية وقدم إيدي ويلسون الرئيس التنفيذي لمجموعة رايان إير، الشكر للحكومة المغربية على تعاونها الوثيق مشيداً بالشراكة بين رايان إير والمملكة المغربية والكشف عن استثمارات كبيرة في المغرب لصيف العام المقبل والذي يوفر من خلال جداول التشغيل الصيفي مقاعد لأكثر من 5 ملايين مسافر من وإلى وداخل المملكة المغربية.” ..كما أعلنت الشركة أيضًا عن افتتاح قاعدتها الرابعة في المغرب في مطار طنجة وهو ما يمثل استثماراً قدره 200 مليون دولار..

 والسؤال الذى يطرح نفسه هنا .. أين نحن فى مصر من خطط شركات الطيران العالمية المنتظمة أو منخفضة التكاليف سواء فى أوروبا أو فى مناطق أخرى من العالم والتى تقوم بضخ مزيد من استثماراتها فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ..

وهل نجد تحركا سريعاً من جانب المسئولين فى الطيران والسياحة لتعزيز قنوات التواصل مع الشركات العالمية الكبري وجذب مزيد من استثماراتها فى سوق النقل الجوى المصرى وزيادة تشغيل رحلاتها إلى المقاصد السياحية فى مصر ؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى