الأخبار

غرفة جدة تستضيف أعضاء القافلة السياحية المصرية



في يوم 14 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 6:10 م

 استضافت غرفة جدة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة  عماد العبود، والأمين العام رامز آل غالب ،وعبدالله بن رده الحارثي و ماجد بن مهل البقمي ،وعدد من أعضاء مجلس السياحة والثقافة بالغرفة ،أعضاء القافلة السياحية المصرية،  التى تزور السعودية لبحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين في مجال السياحة، إلى جانب العمل على زيادة رحلات الطيران من المملكة العربية السعودية للمقاصد السياحية المصرية فضلاً عن الاستماع لرؤى ومقترحات شركاء المهنة من الجانب السعودى لزيادة حجم أعمالهم في مصر.

جاء اللقاء الذى ضم أعضاء الوفد السياحى الرسمى المصرى، والذى يضم كل من  سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة، وناصر تركى نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية،  و أحمد على مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار لشئون السياحة الخارجية، وإيهاب المهدى عضو مجلس إدارة  غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلين عن شركات السياحة والفنادق وشركات الطيران المصرية..

وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين في مجال السياحة إلى جانب العمل على زيادة رحلات الطيران من المملكة العربية السعودية للمقاصد السياحية المصرية فضلاً عن الاستماع لرؤى ومقترحات شركاء المهنة من الجانب السعودى لزيادة حجم أعمالهم في مصر.

وأكد ناصر تركى على أهمية العمل المشترك والتعاون الكامل بين شركات السياحة فى كلا البلدين لتعزيز الحركة الوافدة وضمان جودة الخدمة السياحية المقدمة للسائح بما يسهم فى إثراء تجربته السياحية، بالإضافة إلى أهمية التعاون لعمل منظومة متكاملة لتنمية الحركة الوافدة من هذا السوق بما سيساهم في زيادتها بالشكل الذى يتناسب مع حجم الحركة المصدرة من مصر للسعودية.

وأضاف تركى أن اللقاء بمجلس إدارة الغرفة شهد عرض توقيع بروتوكول للتعاون المشترك في مجال
التسويق والتدريب وعقد ورش عمل لجذب السياحة لصالح البلدين، هذا بالإضافة إلى أهمية الاستثمار في قطاع السياحة،خاصة بالعاصمة الإدارية والعلمين.

ووأشار تركى إلى أن  الوفد المصرى وجه الدعوة لأعضاء الغرفة لزيارة مصر والتعرف علي فرص الاستثمار، وزيارة مراكز التدريب التابعة للاتحاد المصرى للغرف السياحية، سواء مركز القيادة الآمنة، لأهميته فى تدريب سائقي الحافلات سواء لخدمة الحجاج والمعتمرين أو السياحة الوافدة، وايضاً مراكز الطهاة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى