الفن والثقافة والآثار

“تسويق الثقافية” : ” رمسيس وذهب الفراعنة” أحد أبرز الأدوات الإبداعية لدعم الصورة الذهنية لمصر


عثمان": استراليا سوق واعد وموسم الشتاء يحظى بمعدلات إشغال جيدة


في يوم 27 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 3:38 م

 

أكدت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن معرض رمسيس وذهب الفراعنة أحد أبرز الأدوات الإبداعية في دعم الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري في الأسواق البعيدة على غرار السوق الاسترالي، الذي يعشق السياحة الثقافية والتعرف على المكون الحضاري للمقاصد الأثرية.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تصريحات صحفية اليوم، أن السوق الاسترالي من الأسواق التي تمتاز بمعدلات إنفاق مرتفعة، نظرا لارتفاع معدل دخل الفرد في استراليا، إلى جانب أن السائح الاسترالي يحصل على عدد ليالي سياحية تتراوح بين 9 إلى 14 ليلة ،كونه قادم من مقصد بعيد.

وأضاف أن معدلات السياحة الأسترالية، يمكن انعاشها والعمل على جذب المزيد من تدفقاته عبر الاهتمام بذلك السوق البعيد ، من خلال استمرار إقامة المعارض الأثرية، والتواصل بين صناع القرار السياحي المصري والاسترالي،  والتوافق على تشغيل رحلات طيران من نقاط متعددة في استراليا إلى المدن السياحية المصرية، كذلك استغلال الدعاية الخاصة بالمعرض في الترويج للمقصد المصري علي منصات التواصل الاجتماعي التي يوجد عليها السائح المرتقب.

وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن “رمسيس وذهب الفراعنة” كان مؤشرا على اهتمام السوق الاسترالي بالحضارة المصرية القديمة، حيث شهد في محطته الرابعة بمتحف سيدني، بيع جميع التذاكر الخاصة بشهر نوفمبر.

لافتا إلى الدور الهام للمجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور مصطفي وزيري والبعثات الأثرية المصرية، في الاكتشافات الأخيرة، التي تعد دعوة لزيارة المقاصد الأثرية المصرية، واكتشاف أسرارها، التي ما تزال تبهر علماء الآثار.

يذكر أن المعرض يضم 182 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك “رمسيس الثاني”، أيضا بعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة.

وفي سياق متصل، أكد “عثمان” أن معدلات إشغال الفنادق خلال موسم الشتاء الجاري جيده، متوقعا ارتفاع المعدلات بشكل أكبر مع اقتراب موسم رأس السنة الميلادية، نظرا لارتفاع معدلات الطلب على رحلات الأقصر وأسوان خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن السياحة الثقافية هي الحصان الرابح الذي يعد الميزة التنافسية لمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى