السياحة والطيران

وصلت إلى 28 طائرة جديدة خلال معرض دبي للطيران..  مصر للطيران تتعاقد على شراء 10طائرات جديدة من طراز إيرباص 350



في يوم 14 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 1:59 م

 

كتب – أشرف الحديدى 

 واصلت الشركة الوطنية مصر للطيران توقيع صفقات جديدة لشراء الطائرات حيث أعلنت أمس عن توقيع صفقة مع شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات تتضمن شراء 10 طائرات جديدة من طراز إيرباص 900/350 وذلك على هامش فعاليات معرض دبي للطيران ليصبح عدد الطائرات الجديدة التى ستنضم لأول مرة لأسطول الشركة 28 طائرة بعد أن وقعت مصر للطيران صفقة مع شركة” إيرليز “العالمية أمس الأول لانضمام 18 طائرة جديدة من طراز بوينج 737 ماكس .. وتأتي هاتين الصفقتين في إطار سعى الشركة لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي والحركة السياحية إلى مصر

قام بتوقيع الصفقة المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران وكريستيان شيرير الرئيس التنفيذي لعمليات قطاع الطائرات التجارية بشركة إيرباص . 

وصرح المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة تعد شريكاً رئيسياً لإيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا منذ أكثر من 40 عاماً مؤكداً أن هذه الشراكة لعبت دورا محوريا فى تطوير صناعة النقل الجوى فى مصر .

وأكد زكريا أن خطة تحديث أسطول الشركة وافتتاح وجهات جديدة تأتى فى إطار استراتيجية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين وتحقيق التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي وتلبية الطلب المتزايد على السفر فى أعقاب تعافى صناعة الطيران من جائحة كورونا .
ومن جانبه قال كريستيان شيرير: إن الطائرات الجديدة ستكون ركيزة لخدمة الشبكة الجوية كما تفتح المجال لمزيد من الخدمات للمسافرين .
يذكر أن مصر للطيران كانت قد وقعت خلال اليوم الأول من معرض دبي للطيران اتفاقية مع شركة “إيرليز” العالمية لتأجير الطائرات تتضمن انضمام 18 طائرة جديدة من طراز بوينج 737 ماكس لأسطول مصر للطيران ..ومن المقرر أن يبدأ استلام أول طائرة منها مع بداية عام 2025

زر الذهاب إلى الأعلى