السياحة والطيران

“فلاي دبي ” توقع صفقة طلبية طائرات بقيمة 11 مليار دولار لشراء 30 طائرة بوينج 787 دريم لاينر



في يوم 13 نوفمبر، 2023 | بتوقيت 2:26 م

أشرف الحديدى

انطلقت اليوم فعاليات معرض دبي للطيران الذى يعد من أكبر معارض الطيران فى العالم بمشاركة 148 دولة ونحو 1400 شركة وجهة عارضة وتستمر فعالياته حتى 17من نوفمبر الحالى..
وفى اليوم الأول لبدء معرض دبي للطيران أعلنت شركة فلاي دبي وشركة بوينج الامريكية عن صفقة لشراء 30 طائرة جديدة من طراز بوينج 787 -9 دريملاينر بقيمة تصل الى 11 مليار دولار ..

وتعليقاً على هذه الصفقة قال أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس ادارة فلاي دبي إننا فخورن برؤية فلاي دبي تتطور بشكل أكبر، وتتجاوز التحديات المتعلقة بالسفر. وتؤكد طلبية اليوم من جديد التزام الشركة بتسهيل وتمكين المزيد من الناس من السفر عبر شبكتها المتنامية. وستسمح طائرة بوينغ 787 دريم لاينر ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود لفلاي دبي بتوسيع آفاقها وتلبية الطلب المتزايد على الوجهات الحالية.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي إن الشركة تسعي إلى تنويع أسطولها الجوى بتشغيل الطائرات ذات الجسم العريض والتى ستلعب دوراً محورياً في خطط التوسع الاستراتيجية للشركة..
وأضاف ” غيث ” قائلا إننا ملتزمون بتقديم المنتج المناسب في الوقت المناسب لتلبية احتياجات السوق والعملاء . حيث توفر طائرة بوينج 787 دريم لاينر مزيجًا مثاليًا من التميز التشغيلي وكفاءة استهلاك الوقود..   
ومن جانبه قال ستان ديل المدير التنفيذي لبوينج للطائرات التجارية إن طائرة 787-9 مناسبة تمامًا لاحتياجات فلاي دبي مع سعي الناقلة إلى فتح مسارات جديدة أطول مدى .. ونحن فخورون بالثقة المتواصلة لفلاي دبي من خلال أسطول طائراتها بالكامل من طراز بوينج بالكامل. ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة بشكل أكبر ورؤية طائراتنا من طراز 787-9 دريملاينر … ولدى فلاي دبي حالياً أسطولاً يتكون من 80 طائرة بوينغ 737، وتغطي اليوم أكثر من 120 وجهة في 54 دولة  

زر الذهاب إلى الأعلى