السؤال

“اليوم الاقتصادى ” يسأل من يهمه الأمر



في يوم 18 أغسطس، 2023 | بتوقيت 8:21 م

ماذا تفعل هيئة تنشيط ” المانجو” السياحة سابقاً ؟

                                ………………….

أولاً : بيان صحفي بعنوان “وزارة السياحة والآثار تشارك في مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو”، جاء فيه :  في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الفعاليات المختلفةمتى تشارك الهيئة فى مهرجان العنب التي تُقام بمصر للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز التنوع الذي يتمع به، تشارك الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات مهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو الذي تنظمه محافظة الإسماعيلية اليوم وغدًا.

وقد حضر حفل افتتاح المهرجان، المهندس أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

ومن جانبه، أوضح  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن مشاركة الهيئة في هذا المهرجان تأتي في إطار الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تهدف إلى إلقاء الضوء علي تنوع المنتج السياحي المصري وإبراز مصر كوجهة سياحية مفعمة بالحياة.

وأضاف أن هذا المهرجان يعد فرصة للتعريف بالمقومات السياحية التي تتميز بها محافظة الإسماعيلية وأبرز المنتجات الزراعية التي تشتهر بها..

هذا جزء من البيان ” الفضيحة” ، الذى يكشف مدى المستوى التى تدار به الهيئة، التى من المفترض أنها تُروج وتُسوق للسياحة المصرية فى الخارج ..للأسف هيئة تنشيط السياحة تركت مصر بكل ما تملك من مقومات كبيرة ومتميزة وراحت تسوق للمانجو .

                         …………………

ثانياً : ما هو التنوع الذى ذكره البيان الصحفي وتستفيد منه السياحة المصرية من حضور مهرجان للمانجو ؟ وماذا عن العنب والبطيخ والموز والتين الشوكى والجوافة وغيرها من الفواكه الأخرى؟!!! .

من حق محافظة الإسماعيلية تنظيم مهرجان عن زراعة المانجو ،فهى فاكهة تتميز بها المحافظة وتنتج كميات كبيرة منها ،لكن ليس من حق هيئة تنشيط السياحة هذا العبث وترك وظيفتها الأساسية للمشاركة في مهرجانات واحتفالات ومناسبات لا تثمن ولا تغنى من جوع … إن مثل هذه المشاركات يؤكد على عدم وعى الهيئة بالهدف الرئيسى من إنشائها ، وهو التسويق والترويج الخارجي، الذى يساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الأسواق الخارجية، وليس كما قالوا فى بيانهم : يهدف إلى إلقاء الضوء علي تنوع المنتج السياحي المصري وإبراز مصر كوجهة سياحية مفعمة بالحياة.. ماهى علاقة المانجو بذلك ؟ وهل المانجو موجودة في مصر فقط ؟ ، وهل السياح الذين يرغبون فى زيارة مصر يتركون آثارها وشواطئها ومقوماتها المختلفة ويأتون لشرب عصير المانجو ؟!!!.

                        ………………

ثالثاً : لا أعلم هل وزير السياحة والآثار على علم بهذا البيان الصحفي الرسمي ،الذى يكشف عن الفكر التى تدار به هيئة تنشيط السياحة أم لا ، وللعلم هذه ليست المرة الأولى للهيئة، التى تقوم بمثل هذه المشاركات ، فالهيئة فى وقت سابق راحت تروج لعصير القصب والكركديه على موقعها الرسمى بنفس السبب وهو إلقاء الضوء على مقومات المقصد السياحي المصري ” عادتها ومش هتشتريها على الرغم من تغيير القيادات ، لكن من الواضح أن الفكر واحد” . 

يا سادة أوقفوا هذا العبث فوراً ،فلا يليق بمصر التى تمتلك تاريخ كبير وحضارتها العريقة معروفة، وهى رغبة أولى للكثير من السياح حول العالم ، أن نقوم بالترويج لها بالمانجو أو عصير القصب أو الكركديه ..مصر جاءت ثم جاء بعدها التاريخ،  والجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي،  تحرص على إبراز الصورة الحقيقية لمصر لتحتل مصر المكانة التى تليق بها وبتاريخها .

الفنان سعد الصغير له أغنية يقول فيها فكهاني وبحب الفاكهة وبموت في الموز والمانجا ،بصراحة ع الفاكهة بغير وببيع واشتري بضمير ، العنب العنب العنب ، أحمر وأصفر.. متى تشارك الهيئة فى مهرجان العنب؟!!!!.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى