السياحة والطيران

عرض أفلام ترويجية للمتحف القومي للحضارة المصرية بصالات مطار سفنكس الدولي



في يوم 30 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 2:56 م

في إطار الترويج للمقاصد السياحية المصرية بمختلف أنماطها، و خاصة منتج السياحة الثقافية، يبدأ مطار سفنكس الدولي في عرض أفلام ترويجية ودعائية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على شاشات العرض التعريفية الموجودة داخل صالات الوصول و السفر بالمطار.

وأوضح د. أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق بين وزارة السياحة و الاثار ممثلة في المتحف القومي للحضارة المصرية ووزارة الطيران المدني ممثلة فى مطار سنفكس الدولي، ما يأتي في إطار الإستعدادات الخاصة بالتشغيل الفعلى للمطار في الأول من يناير المقبل ٢٠٢٣م، لافتا إلى أن المتحف أصبح علي أجندة أغلب زائري مصر من المسئولين ونجوم العالم وكبار الشخصيات، الأمر الذي يستلزم معه ابتكار وسائل جديدة ومتنوعة للتعريف به وبما يضمه من مقتنيات أثرية.

وأضاف د. أحمد غنيم أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في الترويج للمتحف، وطريقة العرض المتحفي الحديثة والجذابة لجميع شرائح المجتمع، كما تسلط الضوء على ما يقدمه المتحف من أنشطة تراثية وفعاليات ومعارض فنية مختلفة، بما يتيح للزائرين و المسافرين من جميع أنحاء العالم الإطلاع علي المتحف وتاريخه وما يضمه من مقتنيات أثرية، باعتباره واحدا من أبرز المعالم السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري حالياً.

ومن جانبها قالت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل أنه سوف يتم تزويد المطار بعدد من المطويات والكتيبات لتوزيعها على المسافرين والبانرات الدعائية متضمنة QR Code لسهولة الوصول إلى الموقع الرسمى للمتحف، وذلك لتمكين الزائرين من التعرف عن قرب على للمتحف، وتشجيع رواد المطار على زيارة المتحف الذى أصبح قبلة لكثير من عشاق الحضارة المصرية القديمة وأحد أشهر المتاحف حول العالم.

ويعد مطار سفنكس الدولي من أحدث المطارات المصرية، وسيكون لها دور كبير في تنشيط حركة السياحة الثقافية والأثرية وسياحة اليوم الواحد بما يساهم فى الربط بين المزارات السياحية في القاهرة والجيزة، وذلك تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، وتحقيق خطة الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى