السياحة والطيران

أشرف شيحة : الدولة تعاملت مع ملف العمرة بحرفية شديدة ونجحت فى القضاء على تجارة التأشيرات خلال ثلاثة أشهر


شيحة : وصلنا إلى نصف الموسم ولم يسافر سوى 160 ألف معتمر فقط منهم 5 % للفاخر


في يوم 14 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 9:33 م

قال أشرف شيحة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة والآثار واللجنة العليا للحج والعمرة تعاملت مع ملف العمرة بمنتهى الكفاءة والحرفية الشديدة ، للحفاظ على استقرار السوق وتأكيد سيادة الدولة وحقوق المواطنين ، وأيضًا مصلحة شركات السياحة. 

وأضاف شيحة أن فتح الباب وبدون تحديد للأعداد قضى تماماً على أى استغلال أو تحمل المواطنين لأعباء مالية نتيجة لنقص المعروض من تأشيرات العمرة ووفقا لنظرية العرض والطلب ،كما أنه قضى على فزاعة أن فتح الباب سيزيد من أعداد العمرة بشكل غير مسبوق ، هذا بالإضافة إلى أن فتح الباب قضى تماما على ظاهرة تجارة وتبادل تأشيرات العمرة خلال ثلاثة أشهر، وخلق فرص عمل للشركات الجادة تسويقياً وبعناصر منتشرة فى كل أنحاءالجمهورية.

وتابع : “وصلنا إلى نصف الموسم ولم يسافر حتى الآن سوى 160 ألف معتمر فقط منهم 5% للعمرة الفاخرة والباقى للاقتصادى، وهذا يؤكد على ضعف الإقبال عما كان يتخيله البعض وذهب للتخويف والترهيب منه ” .

أوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة،  أن الجهة الإدارية ممثلة فى وزارة السياحة والآثار اتخذت خطوات جادة للحفاظ على المنظومة خلال هذا الموسم ،خاصة في ظل ما تقوم به المملكة العربية السعودية من إجراءات وقرارات سريعة تتطلب التعامل معها بكل جدية وسرعة للحفاظ على شركات السياحة. 

أكد شيحة أن الدولة ولأول مرة دخلت في ” صلب المشكلة ” وتعاملت بكل شجاعة لتنظيم الملف بالكامل بشكل صحيح والخروج به لبر الأمان لتنطلق به خلال الأعوام القادمة بصورة مختلفة تتناسب مع التطورات الجديدة. 

وكشف شيحة عن أن قانون بوابة العمرة المصرية، يحتاج دائما للتطوير ليتواكب مع العصر ومع كل المسميات الجديدة التى طرحتها السعودية، وكان أخرها  منظومة ” نسك” ،التى تم تطبيقه ، وستكون العملاق الذى يقضي على  الوكيل السعودية وبالتبعية الوكيل الخارجى، وهذا ما أعلنت عنه إدارة المنظومة خلال زيارتها الأخيرة إلى مصر. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى