البترول والطاقة

جلسة تشاور مجتمعي لدراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إحلال وتجديد خط خام بشركة أنابيب البترول



في يوم 12 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 2:58 م

عقدت شركة أنابيب البترول، وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة “بتروسيف” اليوم الإثنين، جلسة تشاور مجتمعي بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر لمناقشة دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إحلال وتجديد جزء من خط خام شقير /مسطرد قطر26بوصة بطول 40 كم من أبوالدرج حتى الزعفرانة.

حضر جلسة التشاور المجتمعي اللواء حامد أحمد حامد، رئيس مجلس مدينة رأس غارب ،
والمهندس أيمن عبد البديع عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة أنابيب البترول، والمهندس طارق إبراهيم محمد ممثلًا عن الهيئة المصرية العامة للبترول، والسادة ممثلي جهاز شئون البيئة، وشركة أنابيب البترول وشركة بتروسيف، وقيادات المجتمع المدني والقيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية بمحافظة البحر الأحمر.

ويعتبر المشروع خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة الشبكة القومية لشركة أنابيب البترول في رفع كفاءة نقل الخام، ومن خلال العرض التقديمي لشركتي أنابيب البترول وبتروسيف فقد أوضح أن مسار خط الأنابيب المقترح تم استنادًا إلى المعايير المتبعة التي تأخذ في اعتبارها أقصر مسار وأقلها تكلفة، بالإضافة إلى اعتبارات التصميم الهندسي والعوامل المتعلقة بالبيئة والمجتمع المحيط، وتطبيق قانون 4 لسنة 1994 والتعديلات التي تليه.
وقد قام مسئولي شركة بتروسيف ومسئولي شركة أنابيب البترول بالرد على كافة الاستفسارات والمناقشات التي تم طرحها من جانب السادة الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى