اسكان

الرئيس السيسي يفتتح مدينة المنصورة الجديدة


السيسي: نسعى إلى إنشاء محطات تحلية مياه بجميع المدن الساحلية


في يوم 1 ديسمبر، 2022 | بتوقيت 11:19 ص

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية حينما تنفذ مشروعا جديدا، يكون على أساس تصور شامل للمسار الذي نعمل عليه.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، أن هناك فرقا بين التعمير والعمران، موضحًا: مش كل مدينة شكلها حلو، اللي بيتفرج يتصور إن مدينة المنصورة الجديدة مدينة شكلها حلو، وده مش غلط، ولكن للي يسمعونا، عملنا موضوعات على بعضها، تحقق كتير من المطالب التي تحتاجها الدولة ومنها حماية الشواطئ.

وتابع أن محطات التحلية، ضمن خطة الدولة لبناء محطات تحلية مياه بجميع المدن الساحلية، وذلك لتكون في النهاية مياه النيل داخل الجمهورية تقابل النمو السكاني المحتمل.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها، على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى