اتصالات ونقل

ربيع يتفقد أعمال بناء المعدية الجديدة ولنشين من الفايبر جلاس بترسانة بورتوفيق البحرية



في يوم 25 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:05 ص

 

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مجموعة من مواقع العمل و منشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، وبرفقته عددا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.

تأتي الجولة التفقدية في إطار الاطمئنان على سير العمل والمتابعة الدورية لتقدم الأعمال بترسانة بورتوفيق البحرية، علاوة على الوقوف على مستجدات مشروع تطوير القطاع الجنوبي.

بدأت الجولة، بزيارة رئيس الهيئة لمقر ترسانة بورتوفيق البحرية، حيث كان في استقباله المهندس عبد الخالق عوض الله مدير إدارة الترسانات، وقيادات الترسانة والعاملين بها.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء السفن حيث تفقد أعمال بناء المعدية الجديدة حمولة ٢١٠ طن بالرصيف الشمالي للترسانة والتي تماثل في مواصفاتها المعديتين الجاري بنائهما بترسانة بورسعيد البحرية لتشغيلهم فور الانتهاء من بنائهم لخدمة حركة عبور المركبات والأفراد بمحور الشط بمحافظة السويس.

يبلغ طول المعدية 57مترا، وعرضها 15مترا، وهى مزودة بعدد 2 ماكينة SCANIA قدرة الماكينة 400 حصان، وعدد 2 مولد مساعد VOLVO بقدرة 60 كيلو وات لكل منهما.

ثم تابع الفريق ربيع أعمال بناء لنشين من طراز ووتركرافت بمصنع الفيبر جلاس، يبلغ طول اللنش 13.70 متر ، وعرضه 4.10 متر ، بغاطس 1.18 متر، وسرعته 20 عقدة.

في كلمته، أعرب رئيس الهيئة عن ثقته فيما تتمتع به ترسانة بورتوفيق البحرية من مقومات هامة نظرا لموقعها الجغرافي الفريد وما تمتلكه من كوادر فنية مدربة، مؤكدا على حرص الهيئة على الارتقاء بالمستوى الفني للترسانات التابعة لها من خلال إمدادها بخبرات جديدة، مشيرا في هذا الصدد إلى ما سيتيحه التعاقد مع شركة جوانزو الصينية لبناء ٥ قاطرات جديدة للهيئة ( قاطرتان بالترسانة الصينية وثلاثة قاطرات مماثلة بترسانات الهيئة) من فرصة لتبادل الخبرات في مجال بناء القاطرات البحرية وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا.

عقب ذلك، توجه رئيس الهيئة لتفقد مشروع تطوير القطاع الجنوبي، وحرص على تحية الأطقم العاملة على الكراكات المشاركة في المشروع بشقيه، كما تعرف على معدلات الإنجاز بموقع مشروع تطوير القطاع الجنوبي حيث تم إزالة ٣٧ مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه حتى الآن بالمشروع.

كما اطلع رئيس الهيئة على معدلات الإنجاز الخاصة بالأعمال الهندسية والمدنية لمشروع تطوير القطاع الجنوبي حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100% من أحواض الترسيب، كما بلغت نسبة إنجاز أعمال التكسيات 84%، فيما ارتفعت نسبة إنجاز شمعات الرباط إلى نحو 75% وذلك في مناطق المشروع التي يتولى العمل بها أربعة شركات تابعة للهيئة تشمل شركة ترسانة السويس البحرية، وشركة القناة للموانئ وشركة التمساح لبناء السفن، وشركة قناة السويس للاستثمار وذلك تحت إشراف الإدارة الهندسية لهيئة قناة السويس.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى