البترول والطاقة

أكوا باور السعودية توقع مذكرة تفاهم لمشروع رياح في مصر بقدرة 10جيجاوات



في يوم 2 نوفمبر، 2022 | بتوقيت 11:31 ص

عقد وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في الرياض أمس اجتماعا مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية، الدكتور محمد شاكر.

وناقش الوزيران، خلال الاجتماع، بحسب بيان لوزارة الطاقة؛ متابعة سير أعمال الربط الكهربائي بين البلدين، وبحث أوجه التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين، والعمل على إعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف، وتعزيز التعاون مع الشركات المختصة في البلدين.

وأشار الوزيران، إلى حرص حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على تطوير العلاقات الأخوية بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين.

وشهد الوزيران، عقب الاجتماع، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة أكوا باور السعودية؛ تتعلق برغبة الأطراف الثلاثة في تنفيذ مشروع إنتاج طاقة كهربائية من طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات في جمهورية مصر العربية.

ونصت مذكرة التفاهم، بحسب البيان، على أن يتم إتاحة الأراضي اللازمة لإجراء القياسات والدراسات الفنية اللازمة للمشروع؛ تمهيدا لمناقشة عقود المشروع النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى