السياحة والطيران

“السياحة والآثار” : لجان من الوزارة لمتابعة أعمال الشركات السياحية المنفذة للبرامج السياحية للوفود المشاركة في مؤتمر COP 27



في يوم 31 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 7:23 م

 

في ضوء متابعة الاستعدادات والتجهيزات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27” والذي ستنطلق فعالياته بعد أيام قليلة بمدينة شرم الشيخ، تحرص وزارة السياحة والآثار على المتابعة والتنسيق المستمر وبشكل دوري مع الشركات السياحية التي ستقوم بتنفيذ البرامج السياحية للوفود المشاركة في المؤتمر.

فقد عقدت  سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، اجتماعاً مع ممثلي هذه الشركات، بحضور ممثلين عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أكدت خلاله على أهمية الدور المنوط بهذه الشركات وخاصة في إبراز جودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وكفاءة أداء الشركات السياحية المصرية، إلى جانب كونها عاملًا هاماً في نجاح تنفيذ البرامج السياحية للمشاركين في المؤتمر مما يساهم في إثراء تجربتهم السياحية أثناء تواجدهم في مصر.

وقد شهد هذا الاجتماع توقيع لبروتوكول التعاون مع هذه الشركات السياحية، واستعراض أبرز المزايا التي سيتم تقديمها لهذه الشركات في إطار هذا البروتوكول مما يكون له دور في تسهيل أدائها لمهامها باحترافية وكفاءة وفاعلية، حيث سيتم تخصيص مكاتب استعلامات خاصة بها في كل من مطار شرم الشيخ الدولي والمنطقة الخضراء بمركز المؤتمرات والفنادق التي سيقيم فيها وفود المؤتمر، مما يمكن تلك الشركات من الترويج للبرامج السياحية والرحلات الاختيارية وبيعها.

كما تم الإشارة إلى أنه وفقاً لهذا البروتوكول الموقع هناك التزامات واجبة على تلك الشركات لتنفيذ البرامج السياحية والرحلات الاختيارية بما يضمن أعلي جودة ممكنة وبما يليق بسمعة المقصد السياحي المصري ومكانة مصر السياحية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق رابط إلكتروني لحجز البرامج السياحية المخصصة للمؤتمر على الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر والتطبيق المحمول للمؤتمر حتى يتسنى تقديم خدمات مميزة للمشاركين.

https://www.click2go.travel/

كما أنه جارى العمل على الترويج لتلك البرامج السياحية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي Experience Egypt.

وخلال الاجتماع، أوضحت سامية سامي أنه في إطار الدور الرقابي للوزارة وبما يضمن الحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري، سيتم ايفاد لجان من الوزارة لمتابعة أعمال هذه الشركات السياحية خلال فترة فعاليات المؤتمر وتقييم أداء تنفيذها للبرامج السياحية والرحلات الاختيارية، بجانب استقصاء اراء المشاركون وانطباعاتهم عن تلك البرامج والرحلات الاختيارية والتي سوف ينقلوها لأصدقائهم وعائلاتهم عقب عودتهم لبلادهم.

كما تم التأكيد على التعامل مع مراكز الغوص الحاصلة على شهادة الزعانف الخضراء (Green Fins) لضمان تطبيق معايير السياحة المستدامة بها.

جدير بالذكر أن اختيار تلك الشركات جاء وفقاً لمعايير دقيقة قامت بوضعها وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة حيث تم اختيار تلك الشركات من بين أفضل الشركات السياحية المنفذة للبرامج السياحية في مصر، وفقاً لمعايير محددة من حيث حجم أعمال كل شركة في مصر، ووجود فروع لها في شرم الشيخ، والتي لم يُطبق عليها أيه عقوبات أو مخالفات، وأن تكون جالبة لأكبر أعداد من السياحة الوافدة بالإضافة إلى أن يكون لديها أعداد من المركبات السياحية اللائقة، وذلك لضمان تنفيذ البرامج السياحية بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر السياحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى