السؤال

“اليوم الاقتصادي” يسأل وزير السياحة والآثار أحمد عيسى



في يوم 28 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 5:10 م

ما هي خطط وزير السياحة والآثار أحمد عيسى للنهوض بالقطاع السياحي؟ وما مصير الاستراتيجية التي تم إعدادها من الاتحاد المصري للغرف السياحية في عهد الوزير السابق؟ 

                       ………………..

أولاً : ” بدأت تندع”.. خلال رئاسته لأول اجتماع لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار بعد توليه مهام منصبه، أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،  على استمرار التعاون لتحقيق أفضل النتائج المرجوة وأهداف متزايدة من خلال البناء عما سبق وما تحقق من نجاحات وإنجازات، موجهاً الشكر والتقدير للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق، وموجهاً له نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة، خطاب شكر وتحية وإعزاز وتقدير لمجهوداته وإنجازاته خلال توليه مهام منصبه وقيادته للمجلس وما قدمه للوزارة وللقطاع.

استعراض الوزير الخطوط الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي يتم العمل عليها بالتعاون مع ممثلي القطاع السياحي الخاص من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة وجاءت استكمالاً وبناءً عما سبق العمل عليه خلال الفترة الماضية.. وهنا السؤال ما مصير الاستراتيجية التي تم إعدادها من الاتحاد المصري للغرف السياحية وتم عرضها على مجلس الوزراء؟.                       

                …………………..  

ثانياً : هل الاستراتيجية القديمة مرتبطة ببقاء الوزير؟ ، هو سؤال يطرح نفسه، بعد أن ظل الوزير الجديد منذ حلف اليمين أمام الرئيس السيسي في ١٤ أغسطس يلتزم الصمت ويمتنع عن الحديث عن خطط النهوض بالقطاع السياحي حتى الانتهاء من وضع استراتيجية بالتعاون مع الاتحاد والغرف السياحية، على الرغم من أن من وضع الاستراتيجية القديمة هو نفس الاتحاد ونفس الغرف وبنفس الأشخاص، بل أن الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيسه أحمد الوصيف، عقد مؤتمر صحفي لشرح أهم ما جاء في الاستراتيجية.. الوزير في بيانه الصحفي اليوم أشاد بالوزير الدكتور خالد العنانى، والدكتور العناني هو من تابع وأشرف على هذه الاستراتيجية حتى خرجت للنور وتم عرضها على مجلس الوزراء.

                 ……………………

ثالثاً :  الوزير أشار  إلى أن الأسابيع الماضية قد شهدت العمل المتواصل بين الوزارة وممثلي القطاع الخاص بمختلف ممثليه للوقوف على أبرز التحديات والمحددات التي تواجهها صناعة السياحة في مصر وتؤثر على جانب العرض لذا تم تضمينها في محاور هذه الاستراتيجية.. وهنا السؤال لماذا لم تظهر هذه الاستراتيجية خلال المؤتمر الاقتصادي؟.. يا سيادة الوزير بإعتبار أنك رجل اقتصادي مشهود له بالكفاءة والخبرة الكبيرة وأنك نجحت خلال عملك السابق في إحداث طفرة، فأنت ” سيد العارفين”، أن السياحة هي الحل السحري الأول والقوي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الصعبة، بإعتبار أنها المصدر الأول للعملة الصعبة.. نريد خطط واضحة ومحددة المعالم لعمل الوزارة والقطاع خلال المرحلة المقبلة.. خطط تحقق طموحات وآمال الجميع ليحتل المقصد السياحي المصري مكانة بين المقاصد الأخرى.. نريد إجراءات وأفكار جديدة غير الأفكار التقليدية التي” عفا عليها الزمان”، علي رأسها تحديد أسعار عادلة للمقصد السياحي المصري .. يا سيادة الوزير نتمنى لك التوفيق. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى