السياحة والطيران

وزير الحج والعمرة السعودي : b2c موجود وهو لتطوير الإجراءات بهدف التسهيل ونرحب بإجراءات شركات السياحة المصرية


الربيعة : "كيدانة" تجربة جديدة لكنها مرتبطة بالطاقة الإستيعابية للمشاعر المقدسة


في يوم 10 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 2:57 م

لا قيود على المعتمرين في أي دولة في العالم والمملكة فتح الباب بدون أي سقف 

 

قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، أن المملكة فتحت الباب أمام الجميع لأداء العمرة بدون أي قيود، حيث قامت المملكة بإطلاق منصة نسك لإصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة، كما يستطيع الزائر بأي نوع من التأشيرات أداء العمرة، مع زيادة مدة التأشيرة من 30  إلى 90 يوماً.

أضاف الربيعة رداً على سؤال ” اليوم الاقتصادي”، أننا نرحب بإجراءات شركات السياحة المصرية لتنظيم العمل في ملف العمرة، وتابع : نظام ال b2c ليس جديد وهو موجود لتطوير الإجراءات بهدف التسهيل، حيث حددت المملكة في رؤيتها 2030 استهداف 30 مليون معتمر سنويًا، هذا النظام بأسعار مقبولة تصل إلى 4400 جنيه فقط سعر التأشيرة بالإقامة .

أكد وزير الحج والعمرة، أن المملكة طبقت خلال حج  العام الماضي تجربة جديدة باسم ” كيدانة”، كانت بإجراءات أسهل وأسرع، لكنها بأعداد محددة بحسب الطاقة الإستيعابية للمشاعر المقدسة. 

كشف الربيعة عن أعمال التطوير والتحديث التي تشهدها المملكة من خلال عدد من المشروعات الضخمة لخدمة ضيوف الرحمن، حيث بلغ إجمالي تكلفة التوسعات الأخيرة للحرم المكي إلى 200 مليار ريال، هذا بالإضافة إلى أعمال توسعة الحرم المدني وتوسعة مسجد قباء، ومشروع القطار السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى ما تم من إجراءات التحول الرقمى، خاصةً فى ملف التأشيرات المختلفة التي تسهل الوصول إلى الحرمين الشريفين طبقاً لرؤية المملكة وتخصيص برامج باسم ضيوف الرحمن ضمن 10 برامج لتسهيل دخول المعتمرين. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى