السياحة والطيران

السبت المقبل.. وزير السياحة والآثار في لقاء موسع مع مستثمري وممثلي قطاع السياحة بمحافظة الأقصر



في يوم 1 أكتوبر، 2022 | بتوقيت 10:03 م

 

يقوم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، يوم السبت المقبل، بزيارة إلى محافظة الأقصر، لحضور عرض الأزياء المقام بمعبد حتشبسوت، وعقد لقاء موسع مع مستثمري وممثلي قطاع السياحة الخاص بالمحافظة، بحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر .

 يناقش الوزير خلال الزيارة وضع قطاع السياحة بالمحافظة وبحث مقترحات وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر، وسبل التعاون بينهم وبين الوزارة خلال الفترة المقبلة.

 يحضر اللقاء رئيس لجنة تسيير أعمال فرع غرفة المنشآت الفندقية بالأقصر ، ورئيس لجنة تسيير أعمال فرع غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة ، ورئيس فرع غرفة المنشآت السياحية. 

ومن المتوقع أن يرافق الوزير كل من غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، و يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية. 

يقوم وزير السياحة والآثار خلال اللقاء مع المستثمرين وممثلي القطاع السياحي بالإشارة إلى الهدف والطموحات الكبيرة للدولة المصرية من قطاع السياحة المصري خلال الفترة المقبلة ولاسيما أن هناك فرص ضخمة للنمو، مؤكداً على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة والقيادة السياسية والحكومة المصرية بصناعة السياحة وخاصة لما تمثله من أهمية في الاقتصاد القومي وحرصهما على تذليل كافة العقبات لدفع العمل في القطاع السياحي.

يعرض الوزير مجموعة من الخطط والمحاور التي يتم العمل عليها حالياً لوضعها في الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأول من عام 2023،  حتى تكون هذه الاستراتيجية شاملة لكافة المقاصد والمدن السياحية في مصر، وأن تحقق الهدف المرجو منها وهو زيادة أعداد السياحة الوافدة إلى هذه المقاصد بنسبة تتراوح من 25 % إلى 30% سنوياً، وبالتالي زيادة الإيرادات، وتقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين في مصر.

  

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى