البترول والطاقة

“إيثيدكو” تبيع فائض إنتاج الكهرباء لصالح “طاقة للمناطق الصناعية”

في يوم 12 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:38 م

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على طلب الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين “إيثيدكو” ببيع فائض القدرة الكهربائية من المحطة المملوكة لها والمرتبطة بالشبكة القومية للكهرباء لصالح شركة طاقة للمناطق الصناعية.

ترتبط المحطة بالشبكة القومية للكهرباء من خلال محطة محولات “إيثيدكو” جهد 220/66/11 كيلوفولت إلى محطة محولات المطورين جهد 220/22/22 كيلوفولت.

وبحسب موافقة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ستبيع شركة “إيثيدكو” فائض القدرة الكهربائية لمحطة الإنتاج الخاصة بها، وكذلك تفعيل عقود استخدام شبكة نقل الكهرباء ما بين شركة إيثيدكو والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

كما تم إدراج بند تعهد “إيثيدكو” بسداد أى فروق مالية وفقاً للتعاقدات المبرمة مع شركة طاقة للمناطق الصناعية حال صدور أى تعديلات على قواعد التسوية والتجارة ضمن العقود التي سيتم إبرامها بين “ايثيدكو” و”المصرية لنقل الكهرباء”.

وتعهدت “إيثيدكو” بعدم تجاوز إجمالى القدرة المخصصة لأحمال محطة محولات المطورين جهد 220/22/22 كيلوفولت، بالإضافة إلى القدرة المطلوب توريدها من محطة التوليد المملوكة لشركة “ايثيدكو” إلى محطة محولات المطورين جهد 220/22/22 كيلوفولت قيمة 105 ميجاوات، بشرط ألا تقوم الشركة بالبيع للشبكة وتبيع فقط للعملاء المذكورين.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى