البترول والطاقة

التجديد لبدر وقراعيش ووزير البترول فى إيطاليا الإثنين المقبل

في يوم 2 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 12:25 ص

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قراراً بالتجديد للمهندس محمد بدر رئيس شركة أنوبك لمدة عام.
وكان يوم الخميس هو آخر يوم عمل للمهندس محمد بدر لبلوغه السن القانونية.
ويعتبر بدر من القيادات ذو الكفاءة العالية في قطاع البترول والتي تحظي بثقة كبيرة من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة .

كما قرر الوزير التجديد للدكتور سمير قراعيش نائب رئيس شركة ايجاس لتحول الطاقه والاستدامة لمدة 3 شهور.

وعلم ” اليوم الاقتصادي ” أن المهندس طارق الملا سيغادر يوم الإثنين  المقبل الملا “إيطاليا لحضور مؤتمر ومعرض الغاز الطبيعي Gastech، وهو أكبر حدث عالمي متخصص للغاز الطبيعي و المسال والهيدروجين والحلول منخفضة الكربون، ويقام فى مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة بين 5 و8 سبتمبر القادم.

ومن المقرر حضور العديد من الشخصيات لهذا المؤتمر، من بينها 19 شخصية بارزة، بما في ذلك وزراء الطاقة وممثلين سياسيين من أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط لمناقشة “التحول العادل في الطاقة للبلدان النامية”، و”دور الغاز كوقود رئيسي للانتقال وضرورات أمن الطاقة العالمي”.

يجذب المؤتمر أكثر من 38000 زائر دولي كل عام، كما يوفر منصة للحوار لرؤساء الدول والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والخبراء.

ويشارك في المؤتمر وزراء من الهند ونيجيريا وعدد من قيادات قطاع الغاز وإندونيسيا والبرتغال والعراق والسنغال وزيمبابوي وجيبوتي وغانا وتركيا وقيرغيزستان. كما سيحضره أيضا مسؤولون كبار من أبو ظبي وكينيا واليونان والولايات المتحدة.

ومن المقرر أيضا مشاركة المدير التنفيذي السابق لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي كريستيانا فيغيريس، ووزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابرييل، والأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط، أسامة مبارز;.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى