البترول والطاقة

 “بحوث البترول”  يشارك فى مُلتقى شباب العاصمة الإدارية

في يوم 1 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 11:19 ص

برعاية رئيس مجلس الوزراء،انطلق المُلتقى الأول لشباب العاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة  بمشاركة العديد من الشباب بالوزارات المُختلفة، والإعلاميين والصحفيين والشخصيات العامة، والمؤسسات المحلية، وذلك بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية .

وشاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بوفد برئاسة د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي،

ومن جانبه أعرب  الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري عن سعادته و إمتنانه لمشاركة المعهد بالملتقى كاحدى الجهات  البحثية  التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ولها مخرجات تخدم اقتصاد الدولة .
وقد مثل المعهد د. محمود فتحى مبارك الباحث بقسم الاستخدمات البترولية وقام بعرض مخرجات المعهد التطبيقية وعرض دور المعهد فى خدمة اقتصاد الدولة والسير على خطى الدولة فى تحقيق الاستدامة فى قطاع المياة والطاقة .
وتم ايضاعرض فيديو توضيحى لاقسام المعهد البحثية والمراكز ذات الطابع الخاص وبعض المشاريع الهامة بالمعهد خلال فعاليات الملتقى.

كما تم عقد مجموعة من الجلسات الحوارية على هامش الملتقى،تناولت العديد من الموضوعات المختلفة فشملت: عرض عن إنجازات الحكومة في بناء الإنسان خلال 8 سنوات، وتوضيح أهم المشروعات القومية في شتى المجالات بمحافظات مصر المختلفة، وتم عقد جلسة حوارية للتعريف بالانجازات والمشروعات القومية، وجلسة بعنوان ( شباب العاصمة يسأل)، وجلسة أخرى عن مؤتمر المناخ ٢٧ COP، والذي ستنظمه مصر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

ومن الأهداف الرئيسية للمُلتقى تعزيز التواصل الدائم والفعال لتنفيذ المشروعات المُشتركة بين الوزارات وتنظيم برامج وأنشطة ومسابقات علمية وثقافية وفنية بين العاملين في الوزارات، وتكوين فريق سفراء شباب العاصمة الإدارية الجديدة من شباب الوزارات الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى