الفن والثقافة والآثار

  “آد أرت ” تعلن انطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى بالغردقة أكتوبر المقبل

في يوم 26 أغسطس، 2022 | بتوقيت 4:51 م

 

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ومحافظة البحر الأحمر، تنظم “آد أرت” مهرجان الداو الدولي للفنون بدورته الأولى، الذي يعد من أحد أهم الفعاليات الفنية الذي تقوم بها شركة الداو للتنمية، إحدى شركات سامي سعد القابضة، لدعم الفن وترويج السياحة بمدينة الغردقة كواجهة عالمية للمبدعين.

وتنطلق الدورة الأولى للمهرجان في الفترة من ٢ وحتى ال٧ من أكتوبر المقبل بالممشى السياحي بمنطقة الداو آرت بروميناد 

بمشاركة أكثر من 40 فناناً من دول مختلفة أبرزها الولايات المتحدة والأردن وتونس، وأوزبكستان وتركيا ومصر. 

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية وأيضا على ان “الداو” كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات وهذا يتطابق مع فكره المهرجان وهدفه والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات. 

ويتضمن المهرجان ورش عمل فنية لمدة أسبوع ابتداءاً من ٢٢ سبتمبر حتى ١ أكتوبر حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. سيعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور مميز لعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

سيتم افتتاح المهرجان بحفل مميز للموسيقار الكبير عمر خيرت بحضور عدد من كبار الشخصيات والفنانين بمسرح “أرينا” على الممشى السياحي والذي يقع وسط مجموعة فنادق شتايجنبرجر الداو ريزورت التابعة للداو للتنمية. 

تعرب الداو للتنمية عن فخرها وسعادتها لوضع مهرجان الداو الدولي للفنون على قائمة الأحداث السنوية لوزارة السياحة والاثار في مصر. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى