السياحة والطيران

إيهاب عبدالعال يشيد بقرار الحكومة بفتح باب العمرة بدءًا من أول أكتوبر القادم

.. ويطالب بالاستعداد الجيد لموسم العمرة وعدم الاستماع لأي شائعات ونبذ أي خلافات حرصاً على مصلحة القطاع

في يوم 4 أغسطس، 2022 | بتوقيت 8:29 م

أشاد إيهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات وكالات السفر والسياحة بقرار مجلس الوزراء اليوم بفتح باب العمرة بدءًا من أول أكتوبر القادم، وقال أن هذا القرار يؤكد على تفهم الدولة لمطالب الشركات العادلة وعلى الدور الكبير الذي قام به وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى لتوصيل صوت الشركات إلى متخذي القرار.

أضاف عبدالعال أن شركات السياحة بعد قرار مجلس الوزراء اليوم مطالبة بالاستعداد الجيد لبدء موسم العمرة وعدم الاستماع لأي شائعات من هنا أو هناك تخص عمل الشركات، وتابع : الجميع مطالب بالاتحاد ونبذ أي خلافات حرصاً على مصلحة القطاع وعدم تصدير صورة سيئة عن شركات السياحة.

وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات وكالات السفر والسياحة، أن المملكة العربية السعودية تنظر لملف العمرة بصورة تجارية بما يعود بالنفع علي الدخل القومي لها، وهو ما جعلها تصدر عدد من القرارات والإجراءات لتسهيل دخول المعتمرين ومنها نظام ال b2c، وهنا لابد من إجراءات مصرية جديدة للحفاظ على حقوق الدولة وتحصيل الرسوم المفروضة وتفعيل عمل بوابة العمرة المصرية بما يقضي على الأبواب الخلفية التي تضيع ملايين الجنيهات على الدولة .

وطالب عبدالعال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالتواصل مع شيوخ وعقلاء القطاع والاستماع لرأيهم لعدم حدوث سوء فهم في أي من الموضوعات أو القرارات التي تخص الشركات. 

أكد عبدالعال على أن لجنة تسيير أعمال غرفة شركات وكالات السفر والسياحة مطالبة خلال الفترة الحالية بالاستماع إلى مطالب الشركات العادلة وتقريبا وجهات النظر مع الجهة الإدارية لحل الكثير من المشاكل التي تعيق تنفيذ موسم العمرة بسهولة ويسر. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى