السياحة والطيران

حجاج بيت الله الحرام يبدأون فى رمي الجمرات ..ورئيس بعثة الحج السياحي : تنسيق تام مع الشركات لمتابعة وصول الحجاج إلى مشعر منى

في يوم 9 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:45 ص

مشعر منى _ محمود السيوفي

يبدأ حجاج بيت الله الحرام، رمى الجمرات فى يوم النحر ،ثم رمي الجمرات الثلاث فى ثلاثة أيام تسمى ” أيام التشريق” ، حيث يعود الحاج إلى منى لرمي جمرة العقبة الصغرى والوسطى والكبرى ، والمبيت بمِنى لأداء واجب من واجبات الحج كما أكد العلماء على ذلك.

وقالت سامية سامى  ،رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي، أن لجان الوزارة بدأت فى التواجد في مشعر منى لمتابعة وضع حجاج السياحة والتأكد من تسكينهم فى المخيمات، حيث تواصل اللجان المرور على المخيمات والاستماع للحجاج فى حالة وجود أي مشكلة تواجههم ومتابعة تنفيذ الشركات للبرنامج المتفق عليه مع الحاج.

أضافت سامى ، أن عملية التفويج من مزدلفة إلى مكة ثم مشعر منى تمت بنجاح ، حيث هناك عملية تنسيق تام بين البعثة وشركات تنظيم الحج لمتابعة قيام الحجاج برمي الجمرات في أربعة أيام، وهي يوم النحر العاشر من ذي الحجة، وثلاثة أيام بعده وتسمى أيام التشريق.

أوضحت رئيس بعثة الحج السياحى، أن الوضع العام للحجاج مطمئن للغاية ، ولم تظهر حتى الآن أى مشكلة ولم يتم رصد أي مخالفات في مشعر منى منذ وصول الحجاح فيما يخص المخيمات التى يتواجد بها حجاج السياحة. 

أكدت سامية سامى أن وزير السياحة والآثار الدكتورة خالد العنانى وجه باستمرار توجيه الرعاية والاهتمام؛ وتطبيق الضوابط بشكل دقيق من أجل تحقيق الراحة لحجاج بيت الله الحرام ، وتذليل أى عقبات تقابلهم للتسهيل عليهم وأداء المناسك بسهولة ويسر .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى