السياحة والطيران

رئيس بعثة الحج السياحى : لجان الوزارة تواصل المرور على مخيمات الحجاج بعرفة ونستعد للنفرة إلى مزدلفة

في يوم 8 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:41 ص

عرفات _ محمود السيوفي

قالت سامية سامى ،رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي، أن لجان الوزارة تواصل المرور على مخيمات الحجاج بعرفة للإطمئنان وحل أية مشاكل تواجهم .

وأضافت سامى ،أن حالة حجاج السياحة مستقرة ولم ترد إلى البعثة أو اللجان حتى الآن أى شكاوى من وجود مخالفة فى برنامج الحج المتفق عليها بين الشركة والحاج ، سواء فى مكة والمدينة المنورة أو على جبل عرفات.

وأشارت رئيس بعثة الحج السياحى إلى أن شركات السياحة المنظمة للحج تستعد مع غروب شمس هذا اليوم ، لنقل الحجاج إلى مزدلفة ،حيث تبدأ جموع الحجيج نفرتها  ويصلون فيها المغرب والعشاء ومنهم من يبقى فيها حتى فجر اليوم الثانى .

كشفت سامى عن أن البعثة استعدت للبدء في أيام التشريق والانتقال إلى مشعر منى ، حيث قامت بعثة الحج السياحى يرافقها عدد من أعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج بتفقد أماكن المخيمات التي تم تخصيصها لحجاج السياحة في منى ، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور خالد العناني، بالوقوف علي كافة الاستعدادات ومتابعتها أولًا بأول من أجل تذليل أى عقبات تواجه الحجاج لكي يؤدوا المناسك في سهولة ويسر.

وأكدت رئيس بعثة حج السياحى على  أن المخيمات جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن ، مشيرة إلي أن هذه المخيمات صناعة ألمانية وعلی أحدث طراز، وتم تزويدها بوسائل التهوية وتجهيزها بطريقة مريحة، كما تم الاتفاق علي تقديم وجبات كاملة للحجاج خلال تواجدهم في المشاعر المقدسة، تم إعدادها بناء علی نصائح خبراء التغذية و تشمل البروتينات التی تعطی طاقة وحيوية للحجاج تساعدهم أثناء تأدية مناسك الحج، كما أن وجبة الغذاء سوف تكون ساخنة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى