السياحة والطيران

غرفة سياحة الغوص ترعى مهرجان الجونة السياحي للأنشطة البحرية ٢٠٢٢

في يوم 5 يوليو، 2022 | بتوقيت 10:52 ص

 

استضافة مدينة الجونة خلال الفترة من ٢٣ يونيو ٢٠٢٢ إلي ٢ يوليو ٢٠٢٢ مهرجان الجونة للأنشطة البحرية، الذي يعد حدثاً سياحياً فريداً من نوعه. شارك به العديد من السائحين وممارسين الأنشطة البحرية وقدموا أداء مليء بالإثارة والتشويق لنشاط الكايت سيرف والأنشطة الشراعية والإنزلاق على الماء وغيرها من الأنشطة البحرية الأخرى.

وبدورها قامت غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية برعاية الحدث الترويجي السياحي، الذي شارك في تنظيمه العديد من مراكز الأنشطة البحرية أعضاء الغرفة، فقد قام مركز “مكاني بيتش كلوب” بإستضافة الحدث وتنظيم فاعلية “الكايت مينيا” الخاص بنشاط الكايت سيرف، ومركز “ريد سي كلوب (مون بيتش)” بتنظيم عرض القوارب الشراعية، وكذلك مركز “شارمينيا” الذي نظم نشاط البدلات. 

وتضمن المهرجان العديد من الاستعراضات المهارية لأنشطة الكايت سيرف والقوارب الشراعية والتي تعتمد على إستغلال الممارسين لقوة الرياح لاستعراض أفضل مهارتهم الاحترافية. وقد حقق الحدث هدفه من الترويج والتنشيط للسياحة الشاطئية في مصر، وشارك به العديد من الممارسين من دول عديده مثل ألمانيا، بولندا وإنجلترا و التشيك والصين غيرها. وقد قامت شركة “فلاي إيفنتس” بإدارة المهرجان وتقديم أفضل تقنيات التصوير والترويج الإعلامي لتغطية فعاليات الحدث. 

والجدير بالذكر أن مصر مصنفة من أفضل الوجهات حول العالم لممارسة الأنشطة الشراعية، حيث يتوفر بها المسطح المائي المناسب وسرعة الرياح والمناخ المعتدل علي مدار العام، وعلاوة علي ذلك توفر مراكز الأنشطة البحرية المجهزة بالمعدات، والتدريب الاحترافي الذي يمكنها من تنفيذ الأنشطة بأعلى معدلات الجودة والآمان. كما يمتد علي ساحل البحر الأحمر المصري وخليجي العقبة والسويس العديد من الوجهات المناسبة لممارسة الأنشطة البحرية مثل؛ مدينة الجونة، الغردقة، سفاجا، مرسي علم، شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، ومدينة الزعفرانة. 

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، “استطاعت مدينة الجونة ان تحقق المعادلة الصعبة بين المقومات الطبيعية والبنية التحتية التي تتمتع بها المدينة. ففيما يخص المقومات الطبيعية، فتتمتع المدينة بموقع متميز على شواطئ البحر الأحمر، والمياه الصافية والرياح الملائمة التي تجذب جميع أنواع السياحة المختلفة سواء الترفيهية، والتثقيفية وغيرها. اما عن البنية التحتية، فتضم إقامة فعاليات بمقاييس عالمية مثل مهرجان الجونة السياحي للأنشطة البحرية وغيرها من الفعاليات المختلفة، التي تجذب السائحين طوال العام من مختلف بلاد العالم بما يساهم في الترويج لكافة الأنماط السياحية ويعمل على تحقيق الشمول الاقتصادي في المدينة، لتكون مدينة متكاملة ونابضة بالحياة بكل معني الكلمة.

وعلق أحمد حبش، المدير الفني لسنتر “ريد سي كلوب (مون بيتش)” راس سدر، “سعيد بإقامة مثل هذه المهرجانات السياحية لأنها تعمل على تنشيط السياحة الداخلية والخارجية، والدولة في إحتياج لمثل هذه المحافل. وأنا أحث كل مراكز الأنشطة البحرية على تشجيع والإشتراك في مثل هذه المهرجانات السياحية، شارك مركزنا في هذا المهرجان عن طريق المساندة والمساعدة وتقديم الدعم الفني والخبرات للجميع”.

تشجع وتشارك الغرفة أعضائها من المنشآت السياحية بإقامة الفاعليات الترويجية السياحية لإبراز مقومات المقصد السياحي المصري المتفردة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى