السياحة والطيران

ناصر تركى : اللجنة العليا للحج تتابع على مدار الساعة حالة حجاج السياحة

ناصر تركى : اللجنة العليا للحج تتابع على مدار الساعة حالة حجاج السياحة

في يوم 4 يوليو، 2022 | بتوقيت 7:40 م

مكة المكرمة _ محمود السيوفي 

قال ناصر تركي عضو اللجنة العليا للعمرة والحج  ،أن الحج السياحي هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، خاصة وأنه جاء بعد توقف استمر لموسمين كاملين، وأضاف أن اللجنة العليا تتابع على مدار الساعة حالة الحجاج المصريين ومدى رضائهم عن مستوى الحج السياحي سواء الاقتصادى أو فئة ال ٥ نجوم .
وأشار تركي إلى أن اللجنة العليا تتواصل مع لجان وزارة السياحة والآثار برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية، والمنتشرة فى بعض المناطق المتواجد بها حجاج لشركات السياحة ، حيث تقوم اللجان بالمرور على أماكن إقامتهم للتأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها بدون أي تغيير.
أكد عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، أن الموسم الحالى استثنائي لشركات السياحة،بعد الإجراءات والقرارات السعودية السريعة والمتلاحقة ،ومنها تغيير اسم المؤسسة العامة للطوافة لتصبح شركة تجارية بإسم شركة الطوافة لحجاج الدول العربية، هذا بالإضافة إلى تغيير فى نوعية الخدمات المقدمة للحجاج ووضع نظام جديد للملف بالكامل.
طالب تركي شركات السياحة بالتحرك سريعا لمواكبة التطورات السعودية في ملف العمرة والحج فيما يخص التحول الرقمي وفقًا لرؤية المملكة فى ٢٠٣٠ ، حيث أن عمل الشركات مهدد بالتوقف إذ لم تبادر من نفسها للتعامل مع الوضع الجديد وتكوين كيانات قوية تستطيع إيجاد فرص عمل فى ظل هذه المتغيرات .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى