الفن والثقافة والآثار

قصر البارون امبان يحتفل بمرور عامين على افتتاحه

في يوم 1 يوليو، 2022 | بتوقيت 2:17 م

بمناسبة مرور عامين على افتتاحه، نظم قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة فعالية تحت عنوان “الماضي والأساطير”، تضمنت معرضين للصور الفوتوغرافية و اللوحات الفنية، بالإضافة إلى ورشة فنية للأطفال تضمنت رسم وتلوين وورشة حكي عن أساطير القصر والمتمثلة في الصراع بين الخير والشر، وفقرة فنية لفرقة أكورديونيلا الموسيقية.

وقالت د. بسمة سليم مدير قصر البارون أن المعرض الأول ضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تم عرضها بأروقة القصر الداخلية، لتسلط الضوء على حالة القصر قبل و بعد مشروع ترميمه، أما المعرض الثاني تم إقامته في قاعة العرض المتغير بالقصر ليعرض مجموعة من صور الفن التشكيلي عن الأساطير والشائعات التي صاحبت القصر طوال فترة غلقه، وكذلك طرح ومعالجة الأساطير الهندية والأوروبية التي تتواجد على واجهات وجدران القصر.

وأشارت د. بسمة سليم أن الهدف من إقامة هذين المعرضين هو تسليط الضوء على حالة القصر قبل وبعد الترميم، الأمر الذي يساهم في إبراز جهود الدولة المصرية ممثلة في ووزارة السياحة والآثار لإنقاذ هذا الأثر، وتوجيه الأنظار نحو القصر في الوقت الراهن وجعله مقصدا سياحيا نظرا لأهميته التاريخية والمعمارية.

تجدر الإشارة إلى أن المعرضان قام بافتتاحهما دكتور أبو بكر عبد الله نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، نائبا عن الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، ومن المقرر أن يستمران حتى الرابع من يوليو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى