السياحة والطيران

ناصر تركى : مطلوب تحرك سريع لمواجهة تجار الحج الذين يقومون بالنصب على المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

كيف يسمح المواطن الذي يريد أداء فريضة الحج بالتحاليل على القوانين؟.. الحج برنامج من ضمنه التأشيرة

في يوم 25 مايو، 2022 | بتوقيت 7:31 م

أشاد ناصر تركي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بصدور قانون بوابة الحج  لإحكام السيطرة على هذا الملف بما يليق بسمعة مصر، ولمنع سفر أي مواطن بغرض الحج بدون برنامج كامل يضمن عدم حدوث بعض الظواهر السلبية مثل التكدس وافتراش الشوارع في المشاعر المقدسة.

أضاف تركي أن الوسطاء نجحوا في ترسيخ فكرة أن الحج تأشيرة لدي كثير من المواطنين، وهذا غير صحيح فالحج برنامج من ضمنه التأشيرة، وقال بوابة الحج تمنع السفر مع الجهات غير النظامية وهذا يتطلب حملات توعية للمواطنين بخطورة هذه الجهات، وأن الحج متاح من خلال الجهات الثلاثة المختصة بتنظيمه ” الداخلية والسياحة والتضامن”.

حذر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من السفر لأداء فريضة الحج من خلال تأشيرات السياحة أو الزيارة، لأن السلطات السعودية لن تسمح بأداء الحج إلا لمن حصل علي تصريح أو يحمل تأشيرة حج ، ومن يخالف ذلك يتعرض لعقوبات صارمة تصل إلى الحرمان من دخول المملكة لمدة ه سنوات، وهنا وبحسب كلامه لابد من فرض عقوبات داخلية ولا نكتفي بالعقوبات السعودية حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة .

وتسأل تركي كيف يسمح من يريد أداء الفريضة لنفسه بالتحايل على القوانين والإساءة إلى سمعة بلده والتعرض للعقوبات ؟.

طالب تركي الدولة بالتحرك للقضاء على تجار الحج من الوسطاء المنتشرين على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض جمع الأموال وإيداعها بالبنوك للحصول على فوائدها، ثم بعد إكتشاف أمرهم يقومون بردها .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى