البترول والطاقة

“إيلاب” تُسند إلى” بتروسيف” أعمال تأهيل إجراءات سلامة العمليات PSM

في يوم 18 مايو، 2022 | بتوقيت 3:13 م

 

أسندت الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطي “إيلاب” إلى شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة “بتروسيف” أعمال تأهيل الشركة لتطبيق إجراءات سلامة العمليات PSM – CCPS.
ويأتي تنفيذ أعمال تأهيل شركة إيلاب لتطبيق إجراءات السلامة في العمليات وفقًا لتوجيهات الهيئة المصرية العامة للبترول، بضرورة تطبيق تلك المنظومة في جميع شركات القطاع، حيث تختص شركة بتروسيف بالأعمال التخصصية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في القطاع من خلال تطبيق وتطوير إجراءات السلامة في الشركات.
وتشمل عملية التطبيق ، على تدريب فرق عمل الشركة على تحليل الثغرات، وتطبيق إجراءات السلامة، وتقييم فاعلية الإجراءات التي تم تطبيقها، مع عمل مراجعة وتقييم لفاعلية التطبيق بعد مرور ستة أشهر من التطبيق.
وتعتبر إدارة سلامة العمليات إحدى أهم الإجراءات التي تشتمل على تطبيق مجموعة من المناهج المترابطة لإدارة المخاطر المتعلقة بالعمليات التشغيلية، وقد تم تصميم تلك المبادئ من أجل العمل على التقليل من تكرار الحوادث المتعلقة بالعمليات والتخفيف من آثارها المحتملة.
وتتألف عناصر إدارة سلامة العمليات من عدة عناصر أساسية منها ثقافة السلامة في العمليات، التوافق مع النظم القياسية والأكواد المتعلقة بسلامة العمليات، التدريب، نظام إدارة التغيير، نظم إدارة الطوارئ، التحقيق في الحوادث، ومجموعة من العناصر الأخرى التي تهدف إلى الحد من وقوع الحوادث التي يمكن أن تسبب ضرر للأفراد أو البيئة أو الممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى