البترول والطاقة

” أموك ” تحقق أرباح قيادية قياسية تعزز النمو

في يوم 8 مايو، 2022 | بتوقيت 12:24 م

قادت تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية ارتفاع أسعار النفط عالميًا، مما أثر إيجابيًا على نتائج أعمال شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” لتحقق أرقامًا قياسية.

وقفز صافى الأرباح المجمعة بقيمة 762 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية فى مارس الماضي، مقابل 103 ملايين جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة نمو 638%.

كما قفزت المبيعات بنسبة 73% لتصل إلى 12.26 مليار جنيه خلال الفترة من بداية يوليو 2021 وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 7.1 مليار جنيه فى نفس الفترة من العام المالى الماضى.

وأرجعت بحوث برايم لتداول الأوراق المالية، الأداء القوي للسهم خلال الربع الثالث إلى تحسن أحجام المبيعات، وارتفاع متوسط أسعار البيع نظراً لظروف سوق النفط، ومزيج منتجات أفضل، فضلاً عن فروق أفضل بين سعر المدخلات والمنتج النهائى.

وتوقعت برايم، أن تتمتع الشركة باستقرار نسبي في المستقبل المتوسط إلى الطويل الأجل، بدعم من قائمة المركز المالي المرنة ذات الرصيد النقدي الوافر، والمتطلبات الاستثمارية الضئيلة اللازمة للتشغيل، بالإضافة إلى التوقعات طويلة الأجل للفرق بين الوقود عالي الكبريت والوقود منخفض الكبريت والتي ستسمح للشركة بإظهار أساسيات معقولة مقارنة بسعر السوق الحالي.

وأشارت إلى أن سهم أموك يتداول حالياً بمضاعف ربحية 4 مرات لآخر 12 شهرًا. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى