السياحة والطيران

ناصر تركي : شركة السياحة نجحت في اختبار العمرة وتنتظر حصة مناسبة من الحج

تركى : العلاقة الآن أصبحت تجارية ودور المملكة هو التظيم فقط بعد أن تحولت مؤسسات الطوافة إلى شركات

في يوم 10 أبريل، 2022 | بتوقيت 3:00 ص

قال ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شركات السياحة نجحت بامتياز في اختبار العمرة بعد توقف استمر لموسمين كاملين وتحديد أعداد التأشيرات لكل شركة، وأضاف أن ما قامت به الشركات منذ فتح باب العمرة من حيث الالتزام بالضوابط والإجراءات  كان رسالة واضحة للدولة تؤكد على جديتها وحرصها على نجاح الموسم. 

أشار تركي إلى أن شركات السياحة لها السبق فى تنظيم العمرة والحج بكل مستوياتهما، حيث تقوم بتنظيم الحج الاقتصادى وبأسعار تناسب المواطنين، حيث تعمل الشركات تحت مظلة الدولة وبرقابة شديدة من وزارة السياحة والآثار لمتابعة تنفيذ البرامج نظراً للخبرات الكبيرة التى يتمتع بها مفتشى الوزارة .

أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ،أن شركات السياحة لديها عمالة مدربة حافظت عليها طوال فترة التوقف ،تستطيع تنفيذ الحج بأعلى مستوى من حيث الدقة والموضوعية وتوفير سبل الراحة للحاج المصرى ،وهنا لابد من نظرة من الدولة للشركات والحصول على حصة مناسبة من أعداد الحج تراعى أن الشركات التى تعمل فى الحج تجاوزت 2000 شركة .

توقع ناصر تركي أن تشهد أسعار الحج خلال هذا الموسم ارتفاعًا شديداً ،خاصة بعد تطوير الخدمات بمناطق المشاعر والالتزام بإجراءات التباعد الإجتماعى داخل المخيمات ،هذا بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الإقامة والخدمات فى الفنادق المعتمدة، وهذا يتطلب مراعاة ذلك عند توزيع الحصص بين الجهات المنظمة للحج وزيادة حصة شركات السياحة التى تمثل 45% من حصة مصر.

أشاد تركي بقرار وزارة السياحة والآثار بفتح الباب أمام الشركات للتقدم لتنظيم الحج ،إلا أنه طالب بعدم تحديد برامج والانتظار لحين صدور الضوابط السعودية والإعلان الرسمى الكامل ،بعد أن أصبحت العلاقة تجارية مع قرار تحويل مؤسسات الطوافة إلى شركات تجارية، وأصبح دور الحكومة السعودية هو التنظيم فقط.

اختتم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتأكيد على الثقة الكاملة فى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لنقل وعرض الموضوع باحترافية شديدة على الحكومة التى لن تتأخر في الوقوف بجانب شركات السياحة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى