البترول والطاقة

تعاون علمي بين “بحوث البترول” والجامعة الأمريكية بمصر

في يوم 20 فبراير، 2022 | بتوقيت 4:48 م

‏‎استقبل الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري صباح اليوم الدكتور محمد حمزة مستشار الحكومة المصرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك في إطار توجيهات دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول أهمية التعاون والتكامل بين كافة المؤسسات الاكاديمية بالدولة.

‏‎تناول اللقاء، استعراض أوجه التعاون الثنائي بين المعهد والجامعة متضمنًا عدداً من المواضيع التي تساهم في تطوير المنظومة العلمية والتعليمية والبحث العلمي، بما يساهم في تعزيز التعاون فيما بينهما.

‏‎ أعرب د. ياسر عن تطلع المعهد لهذا التعاون مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع المصري على المستوى التعليمي والبحثي، نظرا لعُمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية،
لافتا ان هذا اللقاء تمهيدا لعقد اجتماع مشترك بحضور روؤساء الأقسام البحثية بالمعهد لتبادل الرؤى والأفكار .

‏‎ومن جهته، أشاد د. محمد بالإنجازات الملموسة التي حققها المعهد لخدمة وتقدم البحث العلمي، معربا عن اهتمامه بتعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجهتين وتبادل المعرفة، لافتاً إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية في دعم التطلعات العلمية والبحثية من خلال التعاون العلمي والبحثي.

‏‎تضمنت الزيارة جولة تفقدية لمعامل المعهد للتعرف على احدث التقنيات الحديثة والكوادر العلمية المؤهلة التي يمتلكها المعهد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى