البترول والطاقة

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقى ممثلى الشركات الإيطالية المشاركة فى مؤتمر إيجبس

في يوم 16 فبراير، 2022 | بتوقيت 2:13 م

 

التقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بممثلي الشركات الإيطالية المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول ( ايجبس ٢٠٢٢) بحضور السفير ميكيللى كواروني سفير ايطاليا بالقاهرة.
وخلال اللقاء اكد المهندس طارق الملا ان ايطاليا شريك مهم لمصر في صناعة البترول والغاز والتي تشهد العديد من الشراكات مع مؤسسات إيطالية في مقدمتها مجموعة إينى العملاقة التي تعد اكبر منتج للبترول والغاز في مصر وتأتي في صدارة الشركات الإيطالية التي تضخ استثمارات فى الاقتصاد المصرى.
و أعرب الملا عن ترحيبه بمشاركة عدد كبير من الشركات الإيطالية فى مؤتمر ومعرض إيجيبس هذا العام بما يعد فرصة جيدة لاستكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة في صناعة البترول والغاز المصرية التي تعد صناعة عريقة تستند الي خبرات متراكمة و كوادر مؤهلة ولديها سوق واسعة ومتنامية.
وفي هذا الاطار القي الوزير الضوء خلال اللقاء علي ابرز المقومات والفرص في مجالات وأنشطة قطاع البترول في البحث والاستكشاف و صناعتي تكرير البترول والبتروكيماويات ومشروعات التوسع في استخدامات الغاز الطبيعى و كفاءة استخدام الطاقة ومشروعات إزالة الكربون ، لافتا الي استراتيجية التطوير والتحديث الشامل لاساليب العمل بهذه الأنشطة والتوسع كذلك في عمليات التحول الرقمي وتطبيق التقنيات الحديثة لتحقيق نقلة نوعية.
واضاف ان هذا التحول الكبير في منظومة عمل القطاع و الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي نفذتها الدولة يترك مردودا ايجابيا على جذب المزيد من الإستثمارات ويجعل مصر محط أنظار المستثمرين.
ولفت الملا الي ان التوسع في صناعة وبرامج استخدام الغاز الطبيعى يأتي في اطار جهود تحقيق التحول في مجال الطاقة لافتا الي ان مشروعات كفاءة الطاقة وإزالة الكربون من الوقود تتيح فرصا جيدة للشركات الإيطالية فى مصر ، ودعا الوزير الشركات الإيطالية والشركات العالمية المختلفة للطاقة الي مشاركة قطاع البترول في هذا المجال مؤكدا علي الاهتمام الكبير بتطويره في مصر والمضي قدما فيه لمواكبة توجهات الدولة بتحقيق التنمية المستدامة.
ومن جانبه قال السفير الايطالي ميكيللى كوارونى ان مصر سوق واعد وكبير وأصبح مركز إقليمي للطاقة في المنطقة مؤكدا علي اهمية تعزيز علاقات التعاون مع مصر في مجال الطاقة ، واضاف ان مشاركة ٤٩ شركة إيطالية في مؤتمر ومعرض ايجبس هي الأكبر من نوعها للشركات الإيطالية فى الأحداث التي تستضيفها مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى