الفن والثقافة والآثار

العنانى يشارك في اللقاء التشاوري الوطني لمناقشة الإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة

في يوم 8 فبراير، 2022 | بتوقيت 6:36 م

شارك، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في اللقاء التشاوري الوطني رفيع المستوى الذي نظمته وزارة التعاون الدولي لمناقشة الإطار الاستراتيجي للشراكة بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة للفترة من 2023-2027، والذي يجرى إعداده من خلال وزارة التعاون الدولي تمثيلاً عن الحكومة المصرية بالشراكة مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر.

وخلال اللقاء، استعرضت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي من خلال عرض تقديمي تطورات إعداد هذا الإطار والخطوات التي تم تنفيذها حتى الآن، والمحاور المقرر إنجازها خلال العام الجاري.

وقد شارك في اللقاء 6 وزراء يمثلون الري والموارد المائية، والتنمية المحلية، والتموين والتجارة الداخلية، والتربية والتعليم، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، بالإضافة عدد من رؤساء ومسئولين الجهات والوزارات المعنية.

وخلال اللقاء، أشاد الدكتور خالد العناني بالجهود التي تبذلها وزارة التعاون الدولي كممثلة للحكومة المصرية في إعداد هذا الإطار وبالتنسيق مع وبمشاركة الجهات الأخرى المعنية.

كما تحدث بإيجاز عن حرص وزارة السياحة والآثار على التعاون مع العديد المؤسسات الدولية في العديد من الملفات المتعلقة بقطاع السياحة والآثار والتي من بينها منظمة اليونسكو ومنظمة السياحة العالمية التابعين للأمم المتحدة.

كما لفت إلى الاستراتيجية الحالية لوزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة -رؤية 2030 والتي جاءت في ضوء التكامل بين القطاعين حيث ترتكز رؤيتها على تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة، تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي للبلاد، من خلال ما تمتلكه من موارد ومقومات سياحية وطبيعية وبشرية وأثرية غنية ومتنوعة، والمحافظة على الإرث الحضاري المصري الفريد للأجيال القادمة والبشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى