البترول والطاقة

ماذا تعرف عن الشـركة الحديثة للغاز الطبيعي “مودرن جاس” ؟

توصيل الغاز الطبيعي إلى ١.٢ مليون وحدة سكنية سنويا في كافة أنحاء الجمهورية ضمن المبادرة الرئاسية

في يوم 7 فبراير، 2022 | بتوقيت 12:55 ص

تمكنت الشركة منذ قرار إندماجها في مطلع يوليو 2021 من تزويد ما يقرب من 92 ألف عميل بخدمة الغاز الطبيعي بمناطق امتيازها

تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 730 كم شبكات ليصل إجمالي المنفذ منذ بداية النشاط إلى مايقرب من 14 ألف كم

تنفيذ 33 محطة تموين سيارات خلال الخمسة أشهر الماضية من إجمالي 57 محطة تم تنفيذها منذ بدء النشاط وجاري إستكمال تنفيذ 196 محطة جديدة

تعمل الشركة على تنفيذ مشروعاتها وفق منظومة متكاملة بأعلى معايير الحرفية والالتزام بإشتراطات السلامة والصحة المهنية بمحافظات القاهرة والقليوبية والشرقية ومرسى مطروح والاسماعيلية وشمال وجنوب سيناء وسوهاج وقنا

 

في إطار برامج مشروع الإصلاح الهيكلي لقطاع البترول، والذي يهدف إلى إعادة هيكلة الأدوار والمسئوليات، ومنع تداخل الاختصاصات بين الكيانات المختلفة، و تحسين وتطوير نظم ومعايير الحوكمة، أنشـئت الشـركة الحديثة للغاز الطبيعي “مودرن جاس” فـي الخامس من يوليو عـام 2021 ، بموجـب قرار  المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، بدمج مجموعة شركات ” غاز الاقاليم- غاز القاهرة – سيناء للغاز” كشـركة مسـاهمة مصرية بغرض دعم جهود الدولة الرامية إلى توصيل الغاز الطبيعي إلى كافة أنحاء الجمهورية.

وتماشيا مع توجه الدولة الذي يؤكد على ضرورة استخدام نظم الإدارة الحديثة في إدارة المؤسسات، تم تكليف المهندس محمد قنديل، ليتولى رئاسة مجلس الإدارة، ليكون بذلك أول من يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مطلع يوليو ٢٠٢١.

وبدأت “مودرن جاس” فصلاً جديداً من مسيرتها بإطلاق شعارها الجديد الذي يعبر بتصميمه العصري عن الإنطلاق نحو المستقبل، وهو ما اتضح في شعارها اللفظي “نعمل معا من أجل مستقبل أفضل” الذي يعكس تضافر جميع الجهود في تحقيق أهداف الدولة في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي.

وانطلقت الشركة بهويتها الجديدة للمساهمة بقوة في تنفيذ الخطة الطموح لقطاع البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى ١.٢ مليون وحدة سكنية سنويا في كافة أنحاء الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”،  لتطوير قرى الريف المصري، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل رؤية الدولة للمستقبل ٢٠٣٠.

وتمكنت الشركة منذ قرار إندماجها في مطلع يوليو 2021 من تزويد ما يقرب من 92 ألف عميل بخدمة الغاز الطبيعي بمناطق امتيازها، فضلاً عن تدفيع الغاز لأول مرة لقرية المراشدة ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” بمحافظة قنا، ليصل إجمالي ما تم توصيله منذ بدء النشاط حتى نهاية النصف الثاني من العام الجاري حوالي 1.2 مليون وحدة سكنية، كما تم تحويل 6 مصانع للعمل بالغاز الطبيعي ليصل إجمالي العملاء الصناعين 131 مستهلكا صناعيا، وتوصيل 480 عميلاً تجاريا، ليصل الإجمالي 2726 عميلاً تجارياً على مستوى المحافظات التي تعمل الشركة بها، بما يسهم في ترشيد استهلاك الوقود السائل والحفاظ على البيئة.

وبالنسبة لمعدلات تنفيذ أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي تمكنت الشركة من تنفيذ حوالي 730 كم شبكات ،ليصل إجمالي المنفذ منذ بداية النشاط إلى مايقرب من 14 ألف كم شبكات.

كما استطاعت الشركة الانتهاء من تركيب 30 محطة لتخفيض الضغط وإضافة الرائحة ، فضلا عن تشغيل وتدفيع الغاز الطبيعي لثلاث محطات كهرباء.

وفي إطار تنفيذ المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يوليو الماضى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات والإسراع فى إجراءات وخطط إقامة محطات جديدة لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى تم تنفيذ عدد 33 محطة تموين سيارات خلال الخمسة أشهر الماضية، من إجمالي 57 محطة تم تنفيذها منذ بدء النشاط، وجاري إستكمال تنفيذ 196 محطة جديدة.

وتعمل الشركة تعمل على تنفيذ مشروعاتها وفق منظومة متكاملة بأعلى معايير الحرفية والالتزام بإشتراطات السلامة والصحة المهنية، وذلك على إمتداد المحافظات التالية : “القاهرة، القليوبية، الشرقية، مرسى مطروح، الاسماعيلية، شمال سيناء،جنوب سيناء، ،سوهاج،قنا”.

ومنذ تأسيس الشركة، إستطاعت إنجاز َمشروعات ضخمة ليس داخل مصر فقط، بل وخارجها أيضا، حيث نجحت مع شقيقتها ” بتروجيت” في تنفيذ أعمال شبكات الغاز الطبيعي لصالح ” أدنوك للتوزيع ” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولاتزال الجهود تتضافر بشركة “مودرن جاس” من أجل تحقيق الهدف الذي وضعته الشركة منذ نشأتها ،وهو تكثيف عمليات توصيل الغاز الطبيعي، من خلال التطوير المستمر للأداء، ورفع الكفاءة الإنتاجية، وإستحداث أعمال جديدة، والتوسع في مناطق الامتياز، من خلال عمليات آمنة ومحددات صارمة تحافظ على العاملين والبيئة والممتلكات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى