البترول والطاقة

جلسة تشاور مجتمعي لتقييم الأثر البيئي لمشروع إنشاء وتشغيل خط منتجات مسطرد / بنها



في يوم 1 فبراير، 2022 | بتوقيت 4:19 م

عقدت شركة أنابيب البترول، وشركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة “بتروسيف”، اليوم الثلاثاء، جلسة تشاور مجتمعي في جامعة بنها بمحافظة القليوبية، وذلك لمناقشة دراسة تقييم الأثر البيئي لمشروع إنشاء وتشغيل خط منتجات مسطرد / بنها قطر ١٦ بوصة بطول ٤٥ كم ، وذلك في إطار الحرص على تطبيق مبدأ التنمية المستدامة.

حضر جلسة النقاش اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، و اللواء عبداللطيف أبو الخير ، المستشار العسكرى لمحافظة القليوبية، و الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها، و المهندس محمد ماجد بخيت، رئيس شركة أنابيب البترول،و الكيميائي محمد عبد الكريم، مدير عام مساعد البيئة بشركة بتروسيف، والمهندس إيهاب علي، من جهاز شئون البيئة بالقاهرة وممثلي الهيئة المصرية العامة للبترول، وقيادات المجتمع المدني، والقيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية بمحافظة القليوبية.

ويعتبر المشروع خطوة هامة نحو استكمال الشبكة القومية لشركة أنابيب البترول فى رفع كفاءة نقل وتداول المنتجات البترولية بمحافظة القليوبية.

ومن خلال العرض التقديمي لشركتي أنابيب البترول وبتروسيف تم الإشارة في العرض التقديمي إلى أن مسار خط الأنابيب المقترح تم استنادًا إلى المعايير المتبعة التي تأخذ في اعتبارها أقصر مسار وأقلها تكلفة، بالإضافة إلى اعتبارات التصميم الهندسي والعوامل المتعلقة بالبيئة والمجتمع المحيط، وتطبيق قانون 4 لسنة 1994 والتعديلات التي تليه.

وقد قامت شركة بتروسيف ومسئولي شركة أنابيب البترول بالرد على كافة الاستفسارات والمناقشات التي تم طرحها من جانب السادة الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى