السؤال

“اليوم الاقتصادي ” يسأل من يهمه الأمر

في يوم 21 ديسمبر، 2021 | بتوقيت 11:40 م

ما هي اختصاصات لجان تسيير الأعمال؟ 

                    ………………… 

أولًا : المادة ٢٥ حددت اختصاصات لجان تسيير الأعمال المعينة من الوزير المختص، ولم نسمع منذ فترة طويلة أن لجان التسبير تتخذ قرارات ليس من اختصاصها من بداية أن ظهرت هذه اللجان، خاصة في الفترة الأخيرة بعد أحكام بطلان الانتخابات، بسبب لوائح تم وضعها بقصد تخالف صحيح القانون ليظل قطاع مهم وحيوي بدون من يمثله بإراته هو لا بإرادة الجهة الإدارية، مع الوضع في الاعتبار أن مشاكل القطاع سببها الرئيسي بعض أبنائه، حيث البحث عن المصالح الشخصية على حساب الجميع وفي النهاية القطاع يدفع الثمن، وهو ثمن باهظ جداً أن يظل بدون مجالس منتخبة تدافع عنه وتنقل مشاكله بدون الخضوع للجهة الإدارية صاحبة قرار التعيين. 

             …………………….

ثانيًا : نحن لا نعلم لماذا الإصرار على عقد الجمعيات العمومية من هذه اللجان في هذا التوقيت، خاصة وأن نفس الأشخاص رفضوا من قبل عقد جمعيات عمومية والموافقة على بعض القرارات المماثلة، لكن من الواضح أن هناك بعض الأمور الخفية هي السبب في ذلك، والغريب أن هناك حالة من الصمت التام، حيث لم يصدر أي بيان توضيحي لا من رئيس اللجنة ولا من أي عضو فيها، مع كل الأحترام والتقدير لهم جميعأ، ونحن هنا لا نهاجم ولا نشكك  في أحد، لكننا نذكر الجميع ببعض النقاط المهمة، وهنا دور العقلاء لشرح أبسط مسئوليات هذه اللجان حتى لا تفقد مبررات بقائها.. باختصار شديد منع وقع أي ضرر هو فرض عين على هذه اللجان.                        ……………………

ثالثًا : نتمنى التوفيق للجنة تسيير أعمال غرفة شركات وكالات السفر والسياحة خلال الجمعية العمومية للغرفة، خاصة وأن هناك بعض المعلومات التي يتم تسريبها تحمل أخبار سارة لشركات السياحة في ملف العمرة، بعد أن صرح مسئول عن صدور ضوابط العمرة منذ فترة والكل ينتظر.. يا سادة هيبة المناصب تخلق حباً مزعوماً تزول بزوال المنصب وحب الناس هو ما يبقى ويدوم،. وهناك مقولة جميلة تقول ” مقامك حيث أقمت نفسك لا حيث أقامة الناس، فالناس لا تعدل ولا تزن”.. كل التوفيق للجميع. 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى