البترول والطاقة

“إيبروم ” تبدأ التشغيل التجريبي لمشروع وحدة الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول باستثمارات 61 مليون دولار

في يوم 26 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 6:08 م

بدأت شركة إيبروم تجارب التشغيل التجريبي لمشروع وحدة الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول باستثمارات تتخطي 61 مليون دولار.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد تفقد منذ ايام مشروع وحدة الأسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول يرافقه المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول.

وأكد الملا خلال زيارته أن هذا المشروع يساهم في الوفاء بجانب من متطلبات الاستهلاك المحلي من هذا المنتج الحيوي في ظل حركة التوسع العمراني وإنشاء شبكات الطرق الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية ، واطلع الملا علي الموقف الحالي للمشروع الذي يشهد اختبارات التشغيل التجريبي بالتعاون بين الشركات الثلاث المنفذة للمشروع إنبي وبتروجت و إيبروم.
وأعطي وزير البترول والثروة المعدنية توجيهات لشركة إيبروم برئاسة الدكتور مهندس نائل درويش بسرعة البدء في اختبارات التشغيل التجريبي للمشروع.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع الجديد 1200 طن يوميا من الاسفلت و550 طن يوميا من السولار الثقيل و430 طن يوميا من السولار الخفيف و9 طن يوميا من غازات حريق الافران، وذلك لسد حاجة السوق المحلي من الاسفلت عالي الجودة.
وكانت شركة إيبروم قد قامت بتشكيل مجموعة عمل تتألف من أكثر من 70 مهندس وفني لتشغيل وصيانة مصنع الاسفلت الذي بدأ التشغيل التجريبي له اليوم بعد أن أتم فريق من شركة ايبروم تجارب ما قبل التشغيل (Commissioning) للمصنع بنجاح حسب الخطة الموضوعة لنطاق الاعمال المكلفة بها وذلك بفريق عمل مكون من أكثر من 100 مهندس وفني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى