البنوك

البنك الأهلي يطلق منظومة خدمات الدفع الإلكتروني B2B



في يوم 26 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 2:39 م

أطلق البنك الأهلي المصري خدمات الدفع الإلكتروني B2B للشركات، والتي تطرح لأول مرة بالسوق المصرية.

وأوضح البنك في بيان، أن نظام الدفع الإلكتروني للشركات B2B سيتم عبر الإنترنت من خلال منصة لعملاء البنك الأهلي، وتستهدف تسهيل عمليات السداد للأعمال التجارية التي تتم لحساب الشركات الكبيرة، المتوسطة، والصغيرة من تجار الجملة والمتعهدين وتجار التجزئة، وتوفر لهم أدوات التحصيل والدفع الإلكتروني.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن البنك يستهدف التوسع في ميكنة المدفوعات والمتحصلات بما يتماشى مع خطط وتوجهات البنك المركزي المصري في التحول الرقمي وتدعيم الشمول المالي، وخاصة من خلال استقطاب الشريحة التي تتعامل بشكل غير رسمي خارج القطاع المصرفي بهدف جذبها للتعامل الرسمي والاستفادة من الخدمات المصرفية.

وتابع أبو الفتوح، أن البنك مهتم أيضا بشريحة صغار التجار التي تعد أحد المحركات الأولية لحركة الاقتصاد القومي سواء كانت شركات كبيرة، متوسطة او صغيرة أو مهن حرة.

من جانبه أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة جزء لا يتجزأ من الاقتصاد المصري بجانب الشركات الكبرى، وهو ما يشجع البنك الأهلي المصري على تقديم التسهيلات اللازمة بالإضافة إلى كافة الخدمات الداعمة لها.

وأضاف سوس أن البنك الأهلي قام بتطوير منتج بطاقات الدفع للشركات مستهدفا الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى، لميكنة مدفوعاتهم ومتحصلاتهم.

وأشار إلى أن البنك الأهلي المصري أطلق تلك المنظومة بالتعاون مع الشركة الشرقية ايسترن كومباني بتفعيل خدمات B2B وذلك بإنشاء حسابات الشركات وتقديم بطاقة الخصم المباشر للشركات.

وتابع أنه تم ميكنة المدفوعات التي تتم لحساب الشركة ولحساب المتعهدين وصغار التجار ومن خلال تجار التجزئة والتي تغطى كافة الشرائح التي تتعامل مع الشركة الشرقية ايسترن كومبانى.

ونوه إلى أن تلك الخدمات تتوافق مع توجهات البنك المركزي فيما يخص فتح حسابات الشمول المالي تيسيرا وتسهيلا للشركات وأصحاب المهن لجذبهم لدخول المنظومة المصرفية.

وأكد سوس، أنه جاري التنفيذ حاليا لتطبيق نفس المنظومة مع شركات أخرى كبرى في قطاعات و مجالات مختلفة استكمالا لهذه التوجهات.

وأضاف سوس، أنه تم التعاون لأول مرة مع شركة ضمان مخاطر الائتمان التابعة للبنك المركزي لتغطية مخاطر الائتمان الخاصة بالمنظومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى