السياحة والطيران

اتفاقية بين الخطوط السعودية و MSC كروز لنقل 20 ألف سائح للمملكة من قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا

في يوم 9 نوفمبر، 2021 | بتوقيت 8:15 م

 

أبرمت الخطوط السعودية اتفاقية مع شركة MSC كروز بالتعاون مع شركة كروز السعودية التابعة لصندوق الاستثمارات العامة ، التي تهدف إلى توفير قرابة 20,000 مقعد على الرحلات الجوية القادمة من قارتي أوروبا وأميركا الشمالية، دعماً لجدول الرحلات البحرية ، التي تعتزم MSC كروز تفعيلها في موسم الشتاء في منطقة البحر الأحمر.

وقع الاتفاقية اليوم في مقر الإدارة العامة للخطوط السعودية، معالي مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، والرئيس التنفيذي لشركة MSC كروز غيني أونوراتو ، والرئيس التنفيذي لشركة كروز السعودية فواز فاروقي.

وبحسب الاتفاقية سيتمكن ضيوف MSC كروز من حجز الباقة المتكاملة، انطلاقاً من مطارات دولية عديدة، وصولاً إلى مدينة جدة ، ليلتحقوا بكروز بيليسيما الجديدة في رحلةٍ بحريةٍ لمدة سبع ليالٍ، خلال المدة من نوفمبر وحتى مارس 2022.

وتغادر الرحلات البحرية الجديدة ميناء جدة الساعة الحادية عشرة من مساء كل سبت ، وقد عمدت الخطوط السعودية لتعديل مواعيد رحلاتها بالتزامن مع هذه الرحلات ، حيث ستنطلق رحلات جوية مساء كل جمعة من كلٍ من ميلانو وروما وفرانكفورت وميونخ وباريس ومدريد ، لتصل إلى جدة صباح السبت ، ما يمنح الضيوف الوقت الكافي للاستمتاع بالمدينة أو الانتقال مباشرة من المطار إلى الميناء.

وأجرت الخطوط السعودية تعديلاً في مواعيد رحلاتها القادمة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وسويسرا والنمسا ، لتمكن الضيوف القادمين من هذه البلدان الالتحاق بالرحلة البحرية بكل يسرٍ وسهولة ، في حين تم اعتماد مواعيد مناسبة لرحلات العودة صباح كل سبت بهدف منح الضيوف أقصى درجات الراحة وتمكينهم من الاستمتاع برحلتهم.

وأوضح المهندس إبراهيم العُمر أن إبرام هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من كون الخطوط السعودية أحد أجنحة رؤية 2030، وهي بذلك تحقق إحدى مستهدفاتها بالمساهمة في استقطاب السياح من مختلف دول العالم إلى المملكة ، مضيفاً أن شبكة الوجهات الدولية لـ “السعودية” تتكامل مع قطاع الرحلات السياحية البحرية السعودية ، وتسعى الخطوط السعودية إلى تعزيز التعاون والشراكة مع MSC كروز، وتوفير عروضٍ متنوعةٍ لضيوفنا المتطلعين للاستمتاع بالميزات السياحية التي تتميز بها المملكة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة MSC كروز : ” سعداء بشراكتنا مع الخطوط السعودية ، والعمل على تحقيق نفس الأهداف المشتركة لدعم تطوير السياحة في المملكة العربية السعودية من خلال جلب الآلاف من الضيوف الدوليين لاكتشاف هذا البلد الرائع ، مع المزيد في مواسم الإبحار القادمة ، من خلال برنامج الطيران المتكامل مع برنامج الإبحار تمكنا من جعل عروض الرحلات البحرية الجديدة في متناول جميع الراغبين بالسفر من أوروبا وأمريكا الشمالية وتقديم أفضل تجربه بحرية لهم ، بالإضافة إلى ذلك ، توضح البيانات أن نسبة كبيرة من السائحين الذين يزورون بلدًا لأول مرة أثناء رحلة بحرية غالبًا ما يعودون لزيارة أطول مع عائلاتهم لاستكشاف ثقافة هذا البلد ومناطق الجذب الأخرى بشكل أكبر “.

من جانبه أكد أن هذا التعاون الوثيق بين الناقل الوطني وثالث أكبر خط رحلات بحرية في العالم هو ما سيسهم في أن تكون المملكة العربية السعودية وجهة رحلات بحرية عالمية ، وهو ما نعمل في كروز السعودية على تحقيقه مع رؤية 2030.

وتنطلق رحلاتMSC كروز على متن سفينة بيليسيما في السعودية والبحر الأحمر لموسم 2021-22 من ميناء رسوها في جدة، لتغادر نحو مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ، ثم المبيت في ينبع ليلة، حيث يتوجه الضيوف من هناك لزيارة مدينة العُلا ، ومن ثم يقضون اليوم التالي مبحرين نحو مدينة العقبة الأردنية ومنها إلى البتراء ، وبعدها يبحرون ليوم آخر في طريق العودة إلى جدة.

وكانت شركة MSC كروز قد بدأت تسيير رحلاتها البحرية انطلاقاً من جدة بعد توقيع اتفاقية رسو تفضيلية مع شركة كروز السعودية في ميناء المدينة.

وتعد السفينة MSC بيليسيما من السفن الأكثر تطوراً ضمن أسطول الشركة ، فهي مجهزة بعدد كبير من التقنيات المتقدمة التي تقلل من أثرها البيئي ، كما أنها تعد باكورة السفن الحديثة من الفئة ميرافيليا بلس ضمن أسطول الشركة منذ إطلاقها عام 2019 ، وتتضمن السفينة التي يبلغ طولها 315.3 متراً 2,244 حجرة بسعة قصوى تبلغ 5,714 راكب، وطاقم يضم 1536 فرد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى