البترول والطاقة

حمدى عبد العزيز : الصحراء الغربية لم تبح بكل أسرارها حتى الآن


عبد العزيز :تكاليف البحث والاستكشاف أصبحت مرتفعة جداً ..ندرس الفتيات الخاصة بتوصيل الغاز المصري للبنان


في يوم 26 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 9:59 م

قال حمدى عبدالعزيز، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن منطقة الصحراء الغربية لم تبح بعد بكل أسرارها ،باعتبارها منطقة واعدة ومباشرة بمزيد من الاكتشافات البترولية الجديدة .

وأضاف عبدالعزيز خلال مداخلة تليفوني لبرنامج على مسئوليتي ، الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد ، أن الاكتشافات الجديدة التى أعلنت عنها شركة إينى الإيطالية اليوم فى منطقة مليحة بالصحراء الغربية باحتياطات تبلغ  ٥٠ مليون برميل زيت مكافى ،سيتم دخولها على الإنتاج قربياً بمعدل ٦ آلاف برميل يومياً لقربها من مناطق تسهيلات الإنتاج فى المنطقة. 

وكشف عبدالعزيز عن أن الشركة تعمل فى عدة مناطق في مصر وتمتلك نصيب كبير من كميات الزيت والغاز التى يتم إنتاجها يومياً ، حيث تقوم الشركة بتطبيق نظريات بيولوجية جديدة في عمليات البحث والاستكشاف.

  أكد المتحدث الرسمي لوزارة البترول، أن هناك طلب متزايد على خام البترول بعد عودة الحياة إلى طبيعتها فى أغلب دول العالم ،وهو ما يتطلب بناء مخزون كبير يؤدى فى النهاية إلى زيادة الأسعار ، حيث أن المحرك الرئيسى للبترول هو العرض والطلب ، هذا بالإضافة إلي إقبال الشركات العالمية على ضخ استثمارات جديدة لعمليات البحث والاستكشاف المرتفعة التكاليف ، خاصة مع الاكتشافات التى تتم فى بعض المناطق منها الأعماق . 

أوضح المستشار الإعلامي لوزير البترول أن الوزارة تدرس حاليًا الفتيات الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعى المصري للبنان ، ولم يتم حتى الآن تحديد الكميات التى سيتم ضخها ، حيث نقوم بمتابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التى تم اتخاذها ، وتابع : جاهزون لتوصيل الغاز للأردن ،وهناك أطراف أخرى كل طرف منها يتحمل مسئولياته.

زر الذهاب إلى الأعلى