السياحة والطيران

“السياحة والآثار” تشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض TTG ريمني السياحي بإيطاليا

مصر في مقدمة المقاصد السياحية التي يقبل عليها السائح الإيطالي خلال الفترة المقبلة

في يوم 14 أكتوبر، 2021 | بتوقيت 3:56 م

 

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في فعاليات مؤتمر ومعرض TTG ريمني السياحي والمُنعقد حالياً في مدينه ريمني الإيطالية والذي بدأت فعالياته أمس وستستمر حتى 15 أكتوبر الجاري.

ويعد هذا المعرض من أهم المعارض السياحية الدولية في السوق السياحي الإيطالي، وتشارك فيه مصر هذا العام بجناح مساحته 96 متر مربع.

وقد سافر السيد ماجد أبو سديره رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة إلى مدينة ريمينى بإيطاليا علي رأس وفد من الهيئة، وحضر حفل افتتاح المعرض الذي شارك فيه ما يقرب من 60 دولة تمثل أهم الأسواق السياحية العالمية، واستهل لقاءاته المهنية خلال المعرض بالاجتماع مع كبري منظمي الرحلات الإيطاليين لبحث سبل استعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالي لمصر.

وقد أكد منظمو الرحلات على أن هذا التوقيت هو الأنسب للبدء في العمل بشكل مكثف للترويج لمصر في السوق الإيطالي من خلال استخدام الأدوات الترويجية المختلفة، لافتاً إلى أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين الإيطاليين حيث أنه سيكون في مقدمة المقاصد السياحية بالنسبة لهم خلال الفترة المقبلة، وأعرب عن تفاؤله الشديد بالموسم السياحي المقبل.

وخلال اللقاء، قام السيد ماجد أبو سديره بعرض آخر مستجدات قطاع السياحة المصري، واستعراض الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، وتطبقها في المطارات وكافة المزارات السياحية والأثرية وكذلك الفنادق والمنتجعات والمنشآت السياحية.

وأكد على أن تلك الإجراءات كان لها بالغ الأثر في الحفاظ على المواطنين والعاملين بالقطاع وكذلك السائحين وإعطاء الثقة في أمان وسلامة المقصد السياحي المصري وهو ما يعكسه ثقة السائحين اللذين زاروا مصر من مختلف الدول منذ استئناف حركة السياحية الوافدة لمصر في يوليو 2020 والتي كانت أكبر دليل أن الوضع الصحي في مصر آمن تماماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى