المقالات

محمود السيوفى يوجه رسالة إلى أحمد الوصيف ومجلسه



في يوم 17 يناير، 2019 | بتوقيت 2:35 ص

السيد الأستاذ / أحمد الوصيف 

رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية بإعتبار ما سيكون 

                                          تحية طيبة وبعد ،

أوجه إليك رسالتى هذه بإعتبار أنك الآن تجلس على رأس القطاع السياحى أنت ومجلسك المنتخب ، من حيث أن الاتحاد هو أبو القطاع  .. ولا يخفى عليك ما يدور فى كواليس القطاع ، من الحديث عن أنك مسنود ، وأنه تم فرض إسمك لتتولى رئاسة الاتحاد ، بالرغم من وجود أسماء كبيرة هى وبحسب رأى الغالبية العظمى من القطاع أحق بهذا المنصب ، لكن وتماشياً مع الواقع فأنت الآن ستجلس على كرسى رئاسة الاتحاد المصرى للغرف السياحية ، وأذكرك هنا بإن هذا الكرسى جلس عليه عظماء ، كانوا على قدر المستوى والمسئولية ، أستطاعوا حل كل العُقد والمشاكل ، وقبل ذلك لم شمل القطاع ، وهذا أدى إلى تحقيق قفزات كبيرة فى القطاع على جميع المستويات .

.. ولا يخفى عليك أيضا أنك تتولى رئاسة الاتحاد ، والقطاع يمر بظروف صعبة جداً ، لكن أخطرها حالة الفُرقة والغضب الشديد ، والخصومة التى وصلت إلى حد القطيعة بين أشخاص كانوا أصدقاء بالأمس ، وكانت تربطهم صداقة قوية وكبيرة ، لكن لعن اللهُ المناصب والمصالح والانتخابات التى يضيع معهم كل شئ جميل .. للآسف أصبح قطاع السياحة قطاع مهلهل وضعيف ، وللآسف لم نسمع كلمة واحدة من رجال القطاع الكبار ، لوقف كل ما تم ويتم من مهازل ، ويكفى ما حدث أن مشاكل القطاع وصلت إلى ساحات القضاء .

.. لكن يا سيدى نحن اليوم أمام ظرف جديد ، هذا الظرف أجلسك على كرسى العظماء ، وأنت تعلم جيداً أنك جئت بقائمة بينها توافق كما تقولون ،أطلقت أنا عليها قائمة المستقبل ” 2 ” ، وتخطيتم كفاءات كبيرة وشخصيات مشهود لها فى القطاع بالكامل ، تحت زعم أنكم تريدون أن تعملوا بدون مشاكل أو خلافات .. وبإعتبار أننا الآن أمام أمر واقع ، فأنت الآن رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية .. عليك أن تعى ذلك جيداً ، وأن تعلم أنك لست رئيساً لمجلسك أو تابعيك فقط ، أنت رئيس للجميع تمثل القطاع بالكامل ، من كان ضدك وضد مجلسك قبل مؤيدوك ، أنت الآن أمام تحدِ جديد ، أِما أن تثبت أنك تمثل القطاع بالكامل أو أنك تمثل نفسك ومجموعتك  ، وفى هذه الحالة أذكرك أن التاريخ لا يرحم ، وأن القطاع السياحى لا ينسى .

اسمع منى .. أفتح يدك وقلبك للجميع ، واسعى من اليوم للم الشمل وتهيئة الأجواء ، وإزابة الجليد بين أبناء القطاع .. وأفتح كل الملفات بدون حسابات أو مجاملات .. ولا تكن تابع للجهة الإدارية ، وهذا ليس تحريض .. لكن لابد أن يكون للاتحاد هيبته ووقاره ، تقف مع الجهة الإدارية وتؤيدها  بكل قوة إذا كانت مصلحة القطاع تتطلب ذلك ، وتختلف معها إذا تجاوزت فى حق القطاع .

.. وأحب أن أذكرك بمشاكل القطاع الجوهرية والمعقدة منذ زمن ، فأنت إبن القطاع ومن المفترض أنك تعلم ببواطن الأمور , ومنها مشاكل حرق الأسعار والطيران العارض والتدريب ، وحملات الترويج والتنشيط للمقصد المصرى ، وحالة الفنادق والمنشأت السياحية ، ومشاكل المراكب العائمة  ، وغيرها من المشاكل ، وأنا أعلم أنك على دراية كاملة بها .

السيد أحمد الوصيف .. أِعلم أنك أمام ظرف تاريخى ، قد تسجل إسمك فيه بحروف من ذهب مع أسماء كبيرة تولت إدارة الاتحاد ، وقد تخرج من التاريخى السياحى بكل سهولة مثل أسماء كثيرة جاءت كالضيوف ، جلست على الكرسى وتركته بدون أن يشعر بها أحد .ز لا تترك نفسك لأحد ، وتحمل مسئولياتك بكل شجاعة وقوة ، وإضرب بيد من حديد من يريد أن يجعلك صورة فقط  إسمك على رئاسة الاتحاد فقط ، والاتحاد يُدار بيد أشخاص آخرون .

                                                       وفى النهاية أرجوا أن تتقبل رسالتى بصدر رحب والسلام ختام 

المخلص 

                                                                                                                                           محمود السيوفى 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنسخ المحتوى